عادي

قرارات عاجلة من «وزارة التعليم» المصرية بشأن المصروفات الدراسية

14:21 مساء
قراءة دقيقتين
كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المصرية، أنه تقرر عدم ربط تسليم الكتب بالمصروفات الدراسية لطلاب المدارس الرسمية وتحديداً لطلاب التعليم الأساسي بالصفوف من السادس حتى الثالث الإعدادي.
كما تم الكشف عن أن طلاب النظام التعليمي الجديد مطالبين بسداد مصروفات الكتب المطورة للصفوف من رياض الأطفال وحتى الصف الخامس الابتدائي وفق ما نشره موقع «المصري اليوم» الإخباري. كما أنه يجب على ولي الأمر سداد مصروفات الكتب المطورة لكونها مستحقات مالية يتم توريدها إلى الشركات المسؤولة عن الطباعة والتأليف والتوزيع.
وبدأت الدراسة، الأحد، بمدارس القاهرة والجيزة والإسكندرية والقليوبية والشرقية والغربية والمنوفية وبورسعيد والسويس والبحر الأحمر والوادى الجديد وجنوب سيناء ومطروح وأسوان.
وأصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المصرية، تعليمات رسمية للمدارس، شددت خلالها على حظر استخدام العقاب البدني والنفسي للطلاب، إلى جانب تفعيل دور الأخصائي الاجتماعي في المدارس، ومكافحة ظاهرة التنمر بين الطلاب بعضهم بعضاً وبين الطلاب والمعلمين من جهة أخرى.
كما نبهت الوزارة المدارس بضرورة التأكد من صلاحية الأغذية التي يتم توزيعها على الطلاب فيها، ومتابعة ضمان وصولها لمستحقيها.
وكشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن سبب إلغاء «القصة» في اللغة العربية للصفين الرابع والخامس الابتدائي.
وأكدت الوزارة أنه نظراً لمراعاة التكامل في المنظومة الجديدة بين المهارات اللغوية من استماع وتحدث وقراءة وكتابة، «فقد أولينا القصص في الكتب المطورة من رياض الأطفال إلى الصف الخامس الابتدائى اهتماماً كبيراً فضلاً عن النصوص المعلوماتية، لافتة إلى أنه بناء على ما سبق فإننا لم نعد بحاجة إلى الكتاب الإضافى لتحقق الهدف منه باقتدار في الكتب المطورة.
https://tinyurl.com/3w73f3zr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"