عادي

ليفربول يواصل التعثر وفوز مثير لتشيلسي

01:58 صباحا
قراءة 3 دقائق

واصل ليفربول التعثر في الدوري الإنجليزي بسقوطه في فخ التعادل أمام ضيفه برايتون 3-3 في المرحلة التاسعة.

وهو التعادل الثاني توالياً لليفربول والرابع هذا الموسم فرفع رصيده إلى 10 نقاط وتراجع الى المركز التاسع مع مباراة مؤجلة، فيما عزز برايتون موقعه في المركز الرابع برصيد 14 نقطة.

وتنتظر ليفربول أربع مباريات قوية في الأسبوعين المقبلين حيث سيستضيف رينجرز الاسكتلندي الثلاثاء في الجولة الثالثة من دوري الأبطال، ثم يحلّ ضيفاً على أرسنال الأحد، ثم على رينجرز في الجولة الرابعة من المسابقة القارية في 12أكتوبر الحالي قبل أن يستضيف مانشستر سيتي في 16 منه.

وفرض المهاجم الدولي البلجيكي لياندرو تروسار نفسه نجماً للمباراة بتسجيله هاتريك في الدقائق 4 و18 و83.

وبات أول لاعب يسجل هاتريك بملعب «أنفيلد» منذ الروسي أندري أرشافين عام 2009، كما أصبح أول لاعب يسجل ثنائية في الشوط الأول بالملعب ذاته منذ الدولي المصري السابق عمرو زكي مع ويغان في أكتوبر 2008 حسب موقع «أوبتا» للإحصائيات.

في المقابل، تألق الدوليان البرازيليان أليسون بيكر وروبرتو فيرمينو اللذان يحتفلان الأحد بعيد ميلادهما الثلاثين والحادي والثلاثين توالياً، في صفوف ليفربول بعدما أنقذ الأول مرماه من أهداف عدة خصوصاً في الشوط الأول، وسجل الثاني ثنائية عاد بها فريقه من بعيد.

وقال المدرب الألماني لليفربول يورغن كلوب «كان بإمكاننا الفوز لكن هل كنا نستحق ذلك؟ لست متأكداً».

وفاجأ برايتون في أول مباراة بقيادة مدربه الجديد الإيطالي روبرتو دي تزيربي خليفة غراهام بوتر المنتقل إلى صفوف تشيلسي، مضيفه بثنائية مبكرة لتروسار (4 و18) من تسديدتين قويتين بيسراه من مسافة قريبة على يمين أليسون.

وقلص فيرمينو الفارق اثر تمريرة من الدولي المصري محمد صلاح لعبها ساقطة داخل المرمى الخالي (33).

ونجح فيرمينو في ادراك التعادل اثر هجمة مرتدة قادها الإسباني تياغو ومنه إلى البديل الكولومبي لويس دياس الذي توغل وهيأها إلى البرازيلي الذي تلاعب بمدافعين وسددها بيسراه على يسار الحارس الإسباني روبرتو سانشيس (54).

ونجح ليفربول في التقدم للمرة الأولى بفضل النيران الصديقة عندما تابع المدافع آدم ويبستر بالخطأ كرة من ركلة ركنية داخل مرمى فريقه (63).

وأدرك برايتون التعادل عبر تروسار بتسديدة بيسراه من مسافة قريبة (83).

وحقق تشيلسي فوزه الأول في ثاني مباراة بقيادة مدربه الجديد بوتر عندما تغلب على مضيفه وجاره كريستال بالاس 2-1 في ديربي لندني.

وبعد أن أشرف على ال«بلوز» للمرة الأولى ضد ريد بول سالزبورغ النمسوي في دوري الأبطال (1-1)، قادهم بوتر إلى الفوز الثاني توالياً في الدوري والارتقاء إلى المركز الخامس مؤقتاً برصيد 13 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام مانشستر يونايتد الذي يلعب الأحد مع مانشستر سيتي.

وكان كريستال بالاس البادئ بالتسجيل عبر الفرنسي أودسون إدوار (7)، وأدرك تشيلسي التعادل بتسديدة رائعة للدولي الغابوني بيار إيميريك أوباميانغ (38)، قبل أن يخطف كونور غالاغر هدف الفوز (90).

وقال بوتر «أن تكون متخلفاً بهدف وتحصل على ثلاث نقاط هو أمر رائع، لذا فإن الفضل يعود للاعبين»، مضيفاً «هناك شخصية، هذا أمر مؤكد. كان من الممكن أن يشعروا بالأسف على أنفسهم بعد أن استقبلوا الهدف لكنهم عادوا بقوة».

وتنتظر تشيلسي مباراة نارية ضد ضيفه ميلان الايطالي الأربعاء في دوري الأبطال.

وقسا نيوكاسل على مضيفه فولهام برباعية نظيفة لكالوم ويلسون (11) والباراغوياني ميغل ألميرون (33 و57) وشون لونغستاف (43).

وتلقى فولهام ضربة موجعة في بداية المباراة بطرد لاعب وسطه ناثانيال تشالوباه (8).

وخسر ساوثمبتون أمام إيفرتون بهدف للنيجيري جو أريبو (49) مقابل هدفين لكونور كودي (52) ودوايت ماكنيل (54).

وحقق وست هام فوزه الثاني هذا الموسم بفوزه على ولفرهامبتون بهدفين نظيفين سجلهما الإيطالي جانلوكا سكاماكا (29) وجارود بوين (54).

وتعادل بورنموث مع برنتفورد صفر-صفر.

https://tinyurl.com/2umsmp35

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"