عادي
مركز إحياء التراث يستهدف نقل الموروث إلى الناشئة

برنامج حافل لبطولات فزاع التراثية

20:11 مساء
قراءة دقيقتين
1

دبي: «الخليج»

أعلنت إدارة البطولات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، عن جدول بطولات فزاع التراثية لموسم 2022ـ2023، وستكون ضربة البداية مع الجولات التأهيلية لبطولة فزاع لليولة برنامج «الميدان 18».

وسيشهد مسرح الميدان في القرية العالمية انطلاقة النسخة الـ22 من بطولة فزاع لليولة الجولات التأهيلية يومي 8 و9 أكتوبر الجاري، بينما ستكون أولى جولات النهائيات في التاسع من شهر ديسمبر القادم، وتستمر إلى الرابع من شهر مارس 2023 على مسرح الميدان في المرموم.

وينطلق الدور التمهيدي الأول لماراثون اليوم الوطني ورحلة الهجن بتاريخ الرابع من نوفمبر في منطقة المرموم، وتنطلق بطولة فزاع للصيد بالصقور التلواح الرئيسية في 28 ديسمبر وتستمر إلى الرابع عشر من يناير 2023 في منطقة الروية.

وينطلق ماراثون اليوم الوطني للهجن يوم 6 يناير 2023 في المرموم، وستكون الأشواط التأهيلية لبطولة السلق للهواة «ذكور ـ إناث» 2500 متر يوم السابع والعشرين من يناير العام المقبل، فيما ستكون للمحترفين للجنسين 2500 متر يوم الثامن والعشرين من يناير تليها بيوم واحد بطولة الـ 1000 متر على أن يكون النهائي في التاسع عشر من فبراير القادم وجميع الأشواط ستقام في الدورة ـ المرموم.

أما عشاق رياضة الصيد بالصقور هم على موعد مع بطولة فزاع للصيد بالصقور فخر الأجيال التي تمتد لأسبوعين كاملين وتبدأ بتاريخ 30 يناير 2023 في الروية.

وتدوي أولى طلقات بطولة فزاع للرماية بالسكتون المفتوحة في ميدان شرطة دبي ـ الروية، يوم 25 فبراير وتستمر حتى الخامس من مارس العام المقبل.

ويستضيف مجمع حمدان بن محمد الرياضي بطولة فزاع للغوص الحر «الحياري» بتاريخ السادس من مارس القادم وتمتد للثاني عشر منه.

وقال راشد الخاصوني مدير إدارة البطولات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث: «نسير بخطوات ثابتة بفضل توجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، للحفاظ على ثقافة وتراث مجتمعنا، والعمل على تجسيده بشكل منافسات وبطولات من شأنها القيام بتحفيز الشباب الإماراتي الناشئ للمشاركة بشكل أكبر في مثل هذه المناسبات».

وأضاف: «كلنا فخر في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث بتنظيم هذه البطولات التي تمكنت من حجز مكانة كبيرة على المستويين المحلي والعالمي، وترجمة رؤية وتوجه ولي عهد دبي في تعزيز الهوية الوطنية، ونقل الموروث إلى الناشئة، وتربية أجيال مرتبطة بتراثها وعاشقة لوطنها».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/p5vk6ap3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"