عادي
لتطوير مشروع سكني على مدار 4 سنوات

«إشراق للاستثمار» تبرم اتفاقية بيع قطعتي أرض في دبي بـ33.1 مليون درهم

11:15 صباحا
قراءة دقيقتين
إشراق
أبوظبي: «الخليج»

أعلنت شركة «إشراق للاستثمار»، توقيعها اتفاقية بيع وشراء مع شركة «دانوب» العقارية بشأن بيع قطعتي أرض في قرية جميرا الدائرية في دبي بسعر 33.1 مليون درهم. حيث تمت الموافقة على الصفقة بالقيمة الدفترية للأرضين، بما تعكس إمكانية تحرير مخزون الأراضي، لتعزيز القيمة للمساهمين.

وتسهم الاتفاقية الموقعة مع دانوب العقارية في تسليط الضوء على التقدم المحرز في خطة «إشراق» لتسييل مخزون الأراضي والتي أقرها مجلس إدارة الشركة خلال اجتماعه تاريخ 2 سبتمبر/ أيلول الماضي، حيث تحدد الخطة برنامجاً من أجل التسييل الكامل لمخزون أراضي الشركة على مدار السنوات الثلاث المقبلة من خلال البيع أو إدخال شركاء لتطوير العقارات ومن ثم بيعها.

وبموجب الاتفاقية، ستستخدم شركة دانوب قطعتي الأرض في قرية جميرا الدائرية لأجل مشروع سكني سيتم تطويره على مدار 4 سنوات. إضافة إلى سعر الشراء الأولي، توفر الاتفاقية أيضاً ربحاً سنوياً ودفعات إضافية مستحقة لـ «إشراق» مرتبطة بأرباح المشروع.

كما أعلنت «إشراق» أنها تجري مناقشات مع أطراف أخرى في إطار اتفاقيات شراكة أو عقود بيع أراضٍ أخرى، وستقوم بالإفصاح المناسب عند الانتهاء من تلك المناقشات.

وقال جاسم الصديقي، رئيس مجلس إدارة «إشراق للاستثمار»: «تعكس الصفقة بالقيمة الدفترية لقطعتي الأرض موازنة سعر سهم الشركة، والذي يحافظ على خصم كبير للقيمة الدفترية لـ«إشراق». ونحن ملتزمون بتنفيذ خطة تسييل مخزون الأراضي والتي ستحسن من ربحية «إشراق» خلال الأرباع القادمة».

فيما قال رضوان ساجان، المؤسس، رئيس مجلس إدارة «مجموعة دانوب»: نظراً لارتفاع الطلب على الشقق الفاخرة ذات الأسعار المعقولة، فإننا نتطلع الآن إلى تطوير المزيد من العقارات. تأتي شراكتنا مع إشراق في الوقت المناسب وفي المكان المناسب- أي قرية جميرا الدائرية والتي تقع في قلب منطقة دبي الجديدة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/37xmya2f

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"