عادي

الروبية الهندية تسجل أدنى مستوى لها على الإطلاق

09:34 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
تراجعت الروبية الهندية لتتجاوز 82 مقابل الدولار وهو مستوى قياسي منخفض، الجمعة، بعد أن كرر مسؤولون في الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي تأكيد الحاجة إلى رفع أسعار الفائدة، بينما من المحتمل أن يتدخل بنك الاحتياطي الهندي للحد من أسعار الفائدة.
تم تداول الروبية عند 82.32 للدولار بحلول الساعة 0436 بتوقيت جرينتش، مقارنة بإغلاقها السابق 81.88 للدولار. وانخفضت العملة في نظام التداول بين البنوك إلى مستوى منخفض بلغ 82.28 يوم الخميس بسبب الطلب الهائل على الدولار.
يُشتبه في قيام بنك الاحتياطي الهندي ببيع الدولار من خلال البنوك التي تديرها الدولة عند مستويات 82.30 تقريباً لوقف التراجع السريع في العملة. وارتفعت الروبية بالقرب من 82 مستويات عدة مرات في الجلسات القليلة الماضية لكنها لم تنجح في اختراقها.
وقال ساكشي جوبتا كبير الاقتصاديين في HDFC للأوراق المالية «الروبية مهيأة للبقاء تحت الضغط على المدى القريب مع استمرار المخاوف من تشديد السياسة النقدية في الولايات المتحدة في تأجيج عروض الدولار».
يتوقع جوبتا المزيد من تدخلات المركزي الهندي لوقف الانزلاق إلى حد ما.
وقال ساجال جوبتا، رئيس قسم النقد الأجنبي والخزانة في شركة إديلويس للأوراق المالية، إن عجزاً تجارياً أوسع، وارتفاعاً في أسعار النفط، ونقص التدفقات الدولارية، هي أيضا بعض المخاطر الرئيسية الأخرى للعملة.
في غضون ذلك، وجد استطلاع لرويترز أن من المرجح تداول الروبية بالقرب من أدنى مستوى قياسي لها مقابل الدولار حتى بعد نهاية العام.
(رويترز)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p8v5pp8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"