عادي

اتفاق غير مسبوق لنتفليكس وشبكات سينما أمريكية

15:53 مساء
قراءة دقيقتين
مشهد من فيلم «نايفز أوت»
مشهد من فيلم «نايفز أوت»
مشهد من فيلم «نايفز أوت»
مشهد من فيلم «نايفز أوت»
توصلت منصة «نتفليكس» للبث التدفقي التي يرى فيها كثر ضربة لدور السينما، إلى اتفاق هو الأول من نوعه مع 3 شبكات سينما كبرى في الولايات المتحدة، مانحةً إياها الأسبقية في عرض الجزء الثاني من سلسلة أفلام «نايفز أوت».
وأفاد بيان بأنّ «فيلم غلاس أونيون: "ايه نايفز أوت ميستري الذي يتولّى بطولته الممثل البريطاني دانيال كريج مجسّداً شخصية محقق خارق الذكاء، سيُبدأ عرضه في دور السينما طوال أسبوع كامل هو الممتد بين 23 و29 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل."
وتوصلت منصة البث التدفقي العملاقة إلى اتفاق مع 3 شبكات سينما أمريكية كبرى هي «ريجال»، و«إيه ام سي»، و«سيني وورد» منحتها بموجبه هذا الحق الاستثنائي، بينما سيتعيّن على المشتركين في المنصة الانتظار حتى 23 ديسمبر/كانون الأول لمشاهدة الفيلم من منازلهم.
وسيُعرض العمل في 600 دار سينما فقط تقع معظمها في الولايات المتحدة وبلدان أخرى من بينها بريطانيا العظمى وإسبانيا وأستراليا وألمانيا.
ويُعتبر هذا الاتفاق بين المجموعة التي أسسها ريد هاستينجز ودور السينما تطوّراً ثورياً في هذا المجال، إذ كانت «نتفليكس» تكتفي بعرض بعض أعمالها في دور السينما لفترات قصيرة فقط لأهداف تسويقية خلال المهرجانات أو لتتيح لأفلامها إمكان المنافسة على جوائز الأوسكار، لكنها لم يسبق أن أبرمت أي اتفاق مماثل مع دور السينما.
واستثمرت «نتفليكس» السنة الفائتة أكثر من 460 مليون دولار لشراء حقوق سلسلة «نايفز أوت» التي حققت إيرادات كبيرة في شبابيك التذاكر.
وتحاول دور السينما حالياً أن تسترجع بعضاً من محبيها الذين توقفوا عن ارتيادها بسبب جائحة كوفيد-19. ومن ناحية أخرى، تعرقل المنافسة الشرسة بين منصات البث التدفقي (ديزني وأبل تي في وأمازون برايم فيديو ونتفليكس وهولو واتش بي أو ماكس) عملية النمو لدى «نتفليكس»، إذ انخفض عدد مشتركي المنصة في الفصل الأول من السنة نحو 1.2 مليون مشترك، وهي نتيجة تُسجَّل للمرة الأولى لديها منذ 10 سنوات.
ورحبت مجموعة «ايه ام سي» لدور السينما بالاتفاق الذي عقدته «نتفليكس» مع الشبكات.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3xunxzyh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"