عادي
تنظمه «أدنيك» بالشراكة مع و«كالة أنباء الإمارات»

«الكونغرس العالمي للإعلام» يستقطب قادة وصناع قرار ومتحدثين عالميين

21:25 مساء
قراءة 3 دقائق
1
محمد جلال الريسي
  • قائمة المتحدثين تشمل شخصيات عالمية من قطاع الإعلام

أبوظبي: «الخليج»

تحت رعاية سموّ الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير ديوان الرئاسة، أعلنت مجموعة «أدنيك» قائمة المتحدثين في مؤتمر «الكونغرس العالمي للإعلام» الذي يقام على مدار 3 أيام، ضمن فعالياته من 15 إلى 17 نوفمبر، وتضم قادة وصناع قرار ومسؤولين كباراً في مؤسسات إعلامية بارزة من مختلف دول العالم.

يوفر المؤتمر تحت شعار «صياغة مستقبل قطاع الإعلام»، منصة عالمية حقيقية لحوار حيوي في مستقبل قطاع الإعلام في العالم، ويركز على رسم ملامح مستقبل القطاع، بتوحيد الجهود وتبادل الأفكار المبتكرة والحلول التقنية المتطورة.

تضم الدورة الأولى من الكونغرس الذي تنظمه مجموعة «أدنيك» بالشراكة مع وكالة أنباء الإمارات (وام) معرضاً ومؤتمراً، لاستكشاف أحدث التطورات في قطاع الإعلام وآفاقه المستقبلية.

ويوفر هذا الحدث العالمي للمؤسسات الإعلامية منصةً مميزة لمناقشة فرص التعاون والشراكات التي تعزّز قطاع الإعلام، وتضمن استدامته على المدى البعيد، ومواصلة تقديم محتوى موثوق ومفيد.

وقال محمد جلال الريسي، المدير العام لوكالة أنباء الإمارات، رئيس اللجنة العليا المنظمة للكونغرس: إن المؤتمر المصاحب للكونغرس يضم متحدثين يمثلون حكومات ومنصات إعلامية متعددة، وخبراء إعلاميين. والهدف من المؤتمر تعزيز الحوار بين الممارسين والمنظمين للإعلام بشتى صوره، والوصول إلى حلول للتحديات التي يواجهها قطاع الإعلام، ورسم خريطة طريق مستقبلية للنهوض بالإعلام.

فيما قال سعيد المنصوري، الرئيس التنفيذي لشركة كابيتال للفعاليات التابعة لمجموعة أدنيك: «يشكل استقطاب الكونغرس لهذه الكوكبة من المتحدثين البارزين من مختلف دول العالم تأكيد أهمية هذا الحدث العالمي، منصةً عالميةً فاعلةً تجمع القادة وصنّاع القرار والمؤثرين، ورواد ومؤسسات الإعلام لبحث الرؤى والتصورات، والأفكار المبتكرة التي تسهم في رسم ملامح القطاع في المستقبل، والدور المحوري للكونغرس في دعم تكوين علاقات الأعمال العالمية، وإعادة تصور الشركات في مستقبل قطاع الإعلام.

تشمل قائمة المتحدثين الذي تأكد حضورهم: الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش، وعمر بن سلطان العلماء، وزير الدولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي، وتطبيقات العمل عن بُعد، ومونيكا موتسفانغوا، وزيرة الإعلام والدعاية والإذاعة من زيمبابوي، وواين بيرغ، الرئيس التنفيذي لقطاعات الإعلام الرقمي والثقافة والأزياء في مدينة نيوم، من السعودية ونجيب قويعة، الرئيس التنفيذي لمدينة موريشيوس الإعلامية، وأدريان مونك، المدير العام ورئيس شؤون المشاركة العامة والاجتماعية في المنتدى الاقتصادي العالمي من سويسرا، وزُبير تيمول، الشريك الحالي ونائب الرئيس في شركة «ميلت ووتر» من الإمارات، وخافيير فيلانوفا، المدير التنفيذي لميغاميديا من تشيلي، وصوفي هفيتفيد، كبيرة المستشارين الإعلاميين والباحثة في شؤون الدراسات المستقبلية في معهد كوبنهاغن للدراسات المستقبلية من الدنمارك، وسانجاي سندواني، المدير التنفيذي لصحيفة «إنديان إكسيبرس أونلاين» من الهند، وفيليب بيتيتبونت، المؤسس المشارك والمدير التنفيذي لمنصة نيوزبريدج من فرنسا، وأدريان ويلز، الرئيس التنفيذي لشركة «إينكس» من لوكسمبورغ.

ويستضيف الكونغرس منصةً عالمية تتيح للمشترين والبائعين الاجتماع وتبادل الأفكار والتواصل، ومزاولة الأعمال التجارية واستكشاف منتجاتٍ وحلول وتقنيات جديدة، بوجود أكثر من 150 شركة متخصصة من قطاع الإعلام والإنتاج، ما يقدم فرصةً مثالية للارتقاء بقطاع الإعلام في المنطقة والعالم.

وللتسجيل لحضور الكونغرس زيارة الرابط التالي (https://globalmediacongress.ae/en/ ) (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/vd7vm9df

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"