عادي

تعاون علمي وتدريبي بين «جامعة الشارقة» و«السعودي الألماني»

16:38 مساء
قراءة دقيقة واحدة
د. قتيبة حميد ود. ريم عثمان
د. قتيبة حميد ود. ريم عثمان
تعاون علمي وتدريبي بين «جامعة الشارقة» و«السعودي الألماني»
تعاون علمي وتدريبي بين «جامعة الشارقة» و«السعودي الألماني»
الشارقة: «الخليج»
وقعت كلية الطب في جامعة الشارقة، مذكرة تفاهم مع المستشفى السعودي الألماني، بهدف النهوض بالتعليم الطبي، وتطوير المعرفة الطبية، بدعم الأبحاث العلمية والسريرية وتقديم برامج تدريب سريري لطلبة الكلية.
وقع المذكرة عن الجامعة الدكتور قتيبة حميد، نائب مدير الجامعة لشؤون الكليات الطبية والعلوم الصحية وعميد كلية الطب، وعن المستشفى الدكتورة ريم عثمان، الرئيسة التنفيذية الإقليمية، في مقر الكلية في المجمع الطبي في الجامعة.
وبموجب المذكرة سيتعاون الطرفان في التدريب السريري للطلبة داخل مستشفيات «السعودي الألماني»، مع إقامة عدد من أنشطة التدريب الإكلينيكي للطلبة داخل المستشفى، وإشراف الجامعة على عملية تقييم الطلبة أثناء عملية التدريب.
كما سيتعاوان في المجال البحثي المشترك بمشاركة الطلبة، مع إمكانية وصول العاملين الطبيين في المستشفى إلى خدمات المكتبة الطبية في الجامعة، بما في ذلك قواعد البيانات والكتب والمجلات الطبية، وإمكانية وصول الطلبة الخاضع للإشراف إلى البيانات السريرية للمرضى ومشاركتهم في الأنشطة السريرية الجارية في المستشفى، فضلاً عن تعاون الطرفين في إقامة المؤتمرات والمعارض الطبية والعلمية، ودعوة العاملين في المستشفى إلى برامج التطوير المهني والتدريب والتعليم الطبي المستمر التي تطرحها الجامعة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y7crrdb8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"