عادي
فتح آفاق التواصل بين الشركات المحلية والإقليمية والدولية

30جهة حكومية في أبوظبي تدعم مسيرة التحول الرقمي

00:11 صباحا
قراءة 4 دقائق
مشاركة دائرة القضاء في جيتكس
خلال توقيع أكاديمية أبوظبي الحكومية الشراكات الجديدة
منصة دائرة تنمية المجتمع- أبوظبي
دبي: «الخليج»

شاركت نحو 30 جهة ودائرة، تحت مظلة جناح «حكومة أبوظبي» في فعاليات «جيتكس 2022»، في إطار دعم مسيرة التحول الرقمي، وتوفير تجربة استثنائية لمجتمع الأعمال في إمارة أبوظبي، وفتح آفاق التواصل بين الشركات على كافة المستويات المحلية والإقليمية والدولية، ودفع عجلة النمو الاقتصادي.

أكاديمية أبوظبي الحكومية توسّع شراكاتها

أعلنت أكاديمية أبوظبي الحكومية عن تعزيز شبكة شراكاتها العالمية، من خلال توقيع مجموعة من الاتفاقيات الاستراتيجية مع أبرز الشركات العالمية، بما فيها جوجل ومايكروسوفت وأورانج وجي 42 كلاود وأكسنتشر، وذلك خلال مشاركتها في أسبوع جيتكس للتقنية 2022.

وشهد حفل التوقيع حضور علي راشد الكتبي، رئيس دائرة الإسناد الحكومي، والدكتور ياسر أحمد النقبي، المدير العام لأكاديمية أبوظبي الحكومية، إلى جانب عدد من الممثلين من الشركات العالمية التي تم توقيع الاتفاقيات معها.

وتأتي هذه الشراكات الجديدة بما ينسجم مع أهداف برنامج أبوظبي لاكتساب الخبرات، برنامج الأكاديمية الرائد الذي يهدف إلى تزويد موظفي حكومة أبوظبي بالفرصة للعمل ضمن بيئات عمل متعددة الثقافات في مختلف قطاعات الاقتصاد في الإمارة، بالإضافة إلى مساهمتها في تعزيز مستويات تبادل المعرفة والمهارات والتعاون بين القطاعين العام والخاص.

وتنص الاتفاقيات على منح نخبة من موظفي حكومة أبوظبي فرصة للانتداب والتدريب لدى الشركات المختارة وبناء شبكة تواصل قوية مع خبراء القطاع، بالتزامن مع مساهمتهم في مجموعة من الأعمال والمشاريع المحلية والإقليمية والدولية في أبوظبي.

6 مشاريع ل «تنمية المجتمع - أبوظبي»

شاركت «دائرة تنمية المجتمع- أبوظبي» في فعاليات معرض «جيتكس»، تحت مظلة حكومة أبوظبي، حيث تستعرض أحدث مشاريعها الذكية والمبتكرة، والتي تسهم في تعزيز دورها في تطوير أدوات رقمية، تُمكنها من دراسة وتطوير الخدمات المقدمة من قبل الجهات المختلفة في القطاع الاجتماعي في إمارة أبوظبي، والتي تسهم في رفع جودة الخدمات عبر استخدام التقنيات الحديثة للوصول إلى توفير الحياة الكريمة لأفراد المجتمع كافة.

تعاون بين «صحة أبوظبي» و«التقنية العليا»

وقعت دائرة الصحة - أبوظبي، اتفاقية شراكة مع كليات التقنية العليا، خلال «جيتكس»، وتندرج هذه الاتفاقية في إطار الجهود المستمرة التي تبذلها دائرة الصحة - أبوظبي لاحتضان الشركات الناشئة، وخلق بيئة شاملة لريادة الأعمال في الرعاية الصحية في إمارة أبوظبي. وستقوم الدائرة عبر هذه الشراكة بتعزيز الوصول إلى الشركات الناشئة في الرعاية الصحية في كليات التقنية العليا عبر ربطها بشبكة واسعة من شركاء الأعمال والمستثمرين، لاختبار أفكارها وتطبيق تقنياتها المبتكرة.

وبحضور عبدالله بن محمد آل حامد، رئيس دائرة الصحة – أبوظبي وقع اتفاقية الشراكة الدكتور جمال محمد الكعبي، وكيل دائرة الصحة - أبوظبي، والدكتور فيصل العيان، مدير مجمع كليات التقنية العليا.

وتستهدف الاتفاقية الموقعة بين دائرة الصحة - أبوظبي وكليات التقنية العليا، تفعيل منظومة ريادة الأعمال في إمارة أبوظبي من خلال تمكين الطلاب والكوادر الأكاديمية من إطلاق الابتكارات في مختلف المجالات. وستدعم هذه الشراكة الشركات الناشئة عبر مدها بالإرشاد والتوجيه والتدريب على يد نخبة من الخبراء من دائرة الصحة - أبوظبي، سعياً لبلورة أفكارها وتحويلها إلى نماذج أولية ومفاهيم مثبتة.

جهار أبوظبي للمحاسبة يطلق «منصة التدقيق الداخلي»

ضمن مشاركته في فعاليات «جيتكس» أطلق جهاز أبوظبي للمحاسبة منصة التدقيق الداخلي التي تهدف إلى الارتقاء بجودة أعمال التدقيق في الإمارة، وتشمل كافة الجهات والشركات الحكومية التي يقوم الجهاز بالرقابة عليها في إمارة أبوظبي.

وتعد منصة التدقيق الداخلي إحدى المبادرات الاستراتيجية الرائدة في مجال الرقابة والتدقيق، حيث يستهدف الجهاز من خلالها بناء قاعدة بيانات متكاملة عن وحدات التدقيق الداخلي وأنشطتها والعمل على رفع وعي هذه الوحدات في أهمية الاستغلال الأمثل للمال والموارد العامة والارتقاء بجودة أعمال وأنشطة التدقيق التي تقوم بها.

تطبيق الألعاب الإلكتروني «سيتي موف»

أعلن مركز أبوظبي للصحة العامة، عن إطلاق تطبيق تحدي الألعاب الالكتروني «سيتي موف» الأول من نوعه في إمارة أبوظبي في أسبوع جيتكس للتقنية 2022، وهو تطبيق إلكتروني يستخدم جميع مناطق إمارة أبوظبي لوضع خطة التحدي بين اللاعبين، بهدف تحفيز النشاط البدني والذهني لدى الأفراد ودعم جهود المركز الرامية إلى الارتقاء بمنظومة الصحة العامة في أبوظبي وتحسين صحة أفراد المجتمع.

«قضاء أبوظبي» تطلق منصة للتفاوض وتسوية المنازعات

أطلقت دائرة القضاء في أبوظبي، منصة رقمية للتفاوض وتسوية النزاعات المدنية والتجارية والعقارية؛ بهدف إنشاء مساحة افتراضية للأطراف للوصول إلى حلول ودية للمنازعات من دون اللجوء إلى الإجراءات القضائية، مع إتاحة التسجيل في المنصة الافتراضية بخطوات سهلة ومبسطة، إلى جانب توفير الدردشة الفورية وتبادل المستندات إلكترونياً، وحضور الجلسات عبر الاتصال المرئي، سعياً إلى إنهاء الخلاف عن طريق الاتفاق الذي ستكون له قوة السند التنفيذي، وحجية الأحكام القضائية.

جاء ذلك خلال مشاركة دائرة القضاء، في معرض جيتكس للتقنية 2022؛ إذ تستعرض أحدث مبادراتها وحلولها الرقمية المبتكرة، ومن بينها التطبيق الذكي للمزادات، والذي يتيح للراغبين في المشاركة بالمزادات من داخل الدولة وخارجها، الاطلاع على المعروضات الخاصة بالمحجوزات في القضايا، سواء عقارات، مركبات، لوحات أرقام السيارات المميزة، والمنقولات بمختلف أنواعها؛ وذلك مع إمكانية المزايدة المباشرة عن بُعد، وإتمام الإجراءات عبر خطوات ميسرة وفق الضوابط القانونية المقررة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdfhx27r

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"