عادي

«تنمية المجتمع - دبي» تعرض لوحة معلومات كبار السن

18:08 مساء
قراءة دقيقتين
أحمد جلفار يستمع لشرح حول لوحة معلومات كبار السن
تشارك «هيئة تنمية المجتمع» في دبي في أسبوع «جيتكس» للتقنية؛ وذلك ضمن منصة الحكومة الرقمية.
وتعرض الهيئة خلال مشاركتها في الحدث لوحة معلومات كبار السن في الإمارة، والتي تتضمن كافة المعلومات الإحصائية التفصيلية لكبار المواطنين وكبار السن المسجلين لدى الهيئة مع تفاصيل تتعلق بالخدمات المقدمة لهم واحتياجاتهم الصحية والاجتماعية والمالية بما يتيح لصنّاع القرار متابعة تقديم الخدمات وأي تغيرات أو متطلبات جديدة، وتطوير حلول لمواءمة هذه المتطلبات.
وتتضمن لوحة المعلومات، والمرتبطة حالياً مع (12) جهة من الجهات المحلية والاتحادية، بيانات كبار السن من مواطني إمارة دبي، للتعرف إلى الخدمات التي يستفيدون منها في تلك الجهات وكبار المواطنين الحاصلين على خدماتها بشكل تفصيلي بما في ذلك الخدمات الاجتماعية من المنافع المالية والرعاية المنزلية الاجتماعية والصحية وبطاقة ذخر والخدمات الإسكانية وتوضح مواقع كبار السن وأفراد أسرهم ودخلهم المالي ومشاركاتهم الاجتماعية والتطوعية وغيرها.
كما تعرض الهيئة على منصتها في «جيتكس» النسخة المحدثة من تطبيقها الذكي CDA Dubai لتوفير منصة موحدة تشمل جميع خدمات الهيئة بمختلف الفئات المستفيدة من خلال دمج تطبيق دبي للتطوع وتطبيق مسار في التطبيق الرئيسي للهيئة.
وبيّن أحمد جلفار، المدير العام لـ«هيئة تنمية المجتمع»، أن تطوير تجربة المستخدم وتسهيل حصوله على الخدمات وتواصله مع موفريها، يعد أحد أهم عوامل التحول الرقمي، وتأتي أهميتها من أن منح المتعامل تجربة إيجابية وتلبية احتياجاته عند الوصول إلى الخدمة، يعزز من مصداقية المؤسسة ويؤكد حرصها على ضمان راحة المتعامل ورضاه عن الخدمات. لافتاً إلى أن خدمات هيئة تنمية المجتمع تنطلق من هدف رئيسي هو تحسين جودة حياة أفراد المجتمع وزيادة سعادتهم.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yxwj2v3f

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"