عادي

الهلال السعودي ضمن المستفيدين من مكافأة «فيفا»

11:59 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
الشارقة: ضمياء فالح
رفع الاتحاد الدولي لكرة القدم ( فيفا) برنامج «مكافأة النادي» وسيدفع تعويضات أكبر للأندية الكبيرة التي يشارك نجومها في مونديال قطر 2022، ومن بينها الهلال السعودي.
وسيحصل مانشستر سيتي بطل إنجلترا على مبلغ أكبر من الـ5 ملايين دولار التي حصل عليها في عام 2018 لأن لديه 17 لاعباً سيشاركون في مونديال قطر وكذلك الحال لدى مانشستر يونايتد الذي يمكن أن يشارك 18 لاعباً فيه بالبطولة العالمية.
ريال مدريد بطل أوروبا وبرشلونة سيعززان ميزانيتهما بـ15 لاعباً دولياً لكل منهما، علاوة على أندية توتنهام وأرسنال وتشيلسي وأتلتيكو مدريد واليوفنتوس وأيضاً الهلال السعودي في القائمة بعدما حصل على مليوني دولار في مونديال روسيا مقابل لاعبيه التسعة المشاركين. وسيدفع فيفا مقابل كل لاعب مشارك في المونديال 10 آلاف دولار يومياً لناديه مقارنة بـ8.530 دولار يومياً قبل الضريبة عن كل لاعب في مونديال روسيا 2018. وتستفيد الأندية التي تضم لاعبين من منتخبات مرشحة للقب مثل البرازيل والأرجنتين وفرنسا وإسبانيا أكثر من غيرها لأن هؤلاء النجوم سيظلون وقتاً أطول في المراحل الأخيرة من المونديال.
ويبدأ حساب كل يوم من أسبوع الاستعداد قبل إنطلاق المونديال في 20 نوفمبر المقبل وينتهي في يوم خروج المنتخب عن العرس العالمي.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3wn9sxa9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"