عادي
ممثلة بأكاديمية سوق أبوظبي العالمي و «ACT»

مذكرة تفاهم في إدارة الخزائن والسيولة النقدية

22:36 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أبوظبي: «الخليج»

وقعت كل من أكاديمية سوق أبوظبي العالمي، وجمعية أمناء خزائن الشركات ACT مذكرة تفاهم، بهدف تفعيل التعاون بينهما في مجال منح شهادات التأهل في مجال إدارة الخزائن والسيولة النقدية في دولة الإمارات العربية المتحدة ومنطقة الشرق الأوسط.

سيركز التعاون الاستراتيجي بين الجانبين على دعم جهود البرنامج الوطني لدولة الإمارات في مجال توطين الوظائف، من خلال تطوير المواهب المحلية وصقل المهارات، وفي ذات الوقت تحقيق التوازن بين المخاطر المالية والفرص المتوافرة للشركات في الدولة. وسيعمل الطرفان على استكشاف سبل تعزيز وإنشاء الدورات التدريبية المتخصصة لإعداد الكوادر في مجال أمانة الخزانة، والتي ستمكّن المرشحين الناجحين من الحصول على شهادات معتمدة، من بينها، «شهادة أساسيات إدارة الخزانة» و«شهادة في الخزانة» و«جائزة في إدارة السيولة النقدية الداخلية».

وقالت كارولين ستوكمان، الرئيس التنفيذي لجمعية أمناء خزائن الشركات ACT: «باعتبارهما من الأدوات الرئيسية للتأهيل، يحظى كل من التعليم والتدريب، بكثير من اهتمامنا في جمعية أمناء خزائن الشركات. ونحن ملتزمون برفع مستوى الجهود التي نبذلها في هذا المجال على مستوى المنطقة».

بدوره، قال منصور جعفر، الرئيس التنفيذي لأكاديمية سوق أبوظبي العالمي: «يعد تدريب وتأهيل المواهب الوطنية لتحقيق النجاح على المدى الطويل في هذا القطاع، أمراً أساسياً للوفاء بالتزامنا الداعم للقطاع المالي في دولة الإمارات العربية المتحدة. فقد تأسست أكاديمية سوق أبوظبي العالمي بهدف الاستثمار في المواهب المحلية ضمن جهود تنمية اقتصادنا الوطني».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3kf4yxw6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"