عادي

شركة جديدة لتمويل الأصول الرقمية في «سوق أبوظبي العالمي»

12:16 مساء
قراءة 3 دقائق
شركة جديدة لتمويل الأصول الرقمية في «سوق أبوظبي العالمي»
شركة جديدة لتمويل الأصول الرقمية في «سوق أبوظبي العالمي»
أبوظبي: «الخليج»
أعلنت كل من «ديوس إكس كابيتال»، وهي شركة استثمار وتشغيل بقيمة مليار دولار أمريكي، و«بريدج تاور كابيتال»، شركة عاملة في مجال توفير الأصول الرقمية والبنية التحتية للبلوك تشين بقيمة 800 مليون دولار أسترالي، عن تعاونهما لإنشاء شركة «بريدج تاور ميدل إيست» بهدف إطلاق منصة للبنية التحتية للأصول الرقمية.
سيتولى قيادة الشركة الجديدة كل من تيم جرانت، الرئيس التنفيذي لديوس إكس كابيتال، وكوري بوغ، الرئيس التنفيذي لـ«بريدج تاور كابيتال». ويعد هذا التعاون هو الأول من نوعه بين الشركتين، مع توقعات بشراكات مستقبلية أخرى.
يقع مقر شركة «بريدج تاور ميدل إيست» (Bridgetower ME ) في سوق أبوظبي العالمي، ولديها مكتب في دبي. وتهدف الشركة إلى إطلاق وتشغيل منصة بنية تحتية للأصول الرقمية على مستوى المؤسسات، مما سيسهم في تعزيز نمو أعمال الأصول الرقمية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وباقي دول مجلس التعاون الخليجي والمنطقة.
250 مليون دولار
ستوفر الشركة الجديدة تمويلًا ذاتياً بقيمة 250 مليون دولار للخدمات المتكاملة لتخزين الأصول المفوضة، مستفيدةً من سنوات الخبرة في نشر الأصول الرقمية ورأس المال والموارد المتاحة من خلال شركتي «بريدج تاور» و«ديوس إكس».
وستقدم «بريدج تاور ميدل إيست» لعملائها من المؤسسات خدمات تخزين آمنة ومتكاملة للأصول المفوضة، مع ضمان التحقق من صحة المعاملات عبر أكبر مجموعات البلوك تشين في العالم التي ستحضرها إلى المنطقة. كما ستوفر الشركة لعملائها إمكانية الاستفادة من العديد من الخدمات المتطورة بما في ذلك خدمات الذكاء الاصطناعي عبر تقنية البلوك تشين، وستقوم أيضاً بإنتاج وتوزيع القوة الحاسوبية لوحدات المعالجة المدعومة بالذكاء الاصطناعي، مستخدمةً بنيتها التحتية الخاصة من الخوادم المعدنية وإمكانيات مركز البيانات.
بالإضافة إلى ذلك ستوفر الشركة تسهيلات لتمويل الأسهم الخاصة/المشاريع، بهدف دعم وتنمية منظومة للأصول الرقمية التي تعتمد تقنية البلوك تشين في دولة الإمارات، وستوفر منصةً تجارية قابلة للتخصيص عبر الـWeb3، لدعم مجموعة واسعة من العلامات التجارية الرائدة التي تعمل على توسيع منتجاتها وخدماتها لتشمل فرصاً جديدة في مجال الأصول الرقمية. ويشمل ذلك العلامات التجارية العالمية في مجال المنتجات الاستهلاكية، وأسواق الفن العالمية، إلى جانب التعاون مع نجوم الرياضة، والأندية الرياضية العالمية، وغيرها المزيد.
ومن المتوقع أيضاً أن تستفيد إدارة الشركة من خيارات الرسملة طويلة الأجل التي تتماشى مع التزامها تجاه الدولة، بما في ذلك أحداث السيولة كالإدراج العام في سوق أبوظبي للأوراق المالية.
نهج رائد
قال كوري بوغ، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة بريدج تاور: «نقدر ثقافة الأعمال في دولة الإمارات ونهجها التنظيمي الرائد في مجال الأصول الرقمية. كما نتطلع إلى استثمار الموارد وتوفير فرص جديدة في الإمارات من خلال مشروعنا الجديد».
فيما قال تيم جرانت، الرئيس التنفيذي لشركة ديوس إكس: «تتمثل مهمتنا في إنشاء نظام مالي جديد أكثر كفاءة وسهولة، ونعتقد أن هذه الشراكة توفر فرصة كبيرة لتحقيق هذا الهدف في المنطقة».
بدوره أكد أرفيند رامامورثي، رئيس شؤون الأسواق في سوق أبوظبي العالمي، على أهمية إنشاء بريدج تاور ميدل إيست في أبوظبي، مضيفاً: «نتطلع إلى مساهمة الشركة الجديدة في مجال الابتكار التكنولوجي والتميز، وتعزيز مكانة أبوظبي كمركز عالمي للأصول الرقمية».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/ye2yafrj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"