عادي

تفاهم بين سوق أبوظبي العالمي و«سولانا» بشان السجلات والبلوك تشين

20:39 مساء
قراءة دقيقتين
تفاهم بين سوق أبوظبي العالمي و«سولانا» بشان السجلات والبلوك تشين

أبوظبي: «الخليج»

وقع سوق أبوظبي العالمي مذكرة تفاهم مع مؤسسة «سولانا»، المنظمة غير الربحية المتخصصة في تعزيز قدرات المؤسسات اللامركزية واعتماديتها وأمنها عبر شبكة «سولانا». وتهدف هذه الشراكة إلى تعزيز حلول تقنية السجلات الموزعة للمؤسسات، وتطوير ابتكارات البلوك تشين. وتتوافق هذه المبادرة مع الرؤية الاستراتيجية للسوق في ترسيخ مكانته ليصبح منصة رائدة للخدمات المالية المعززة بالتقنيات الحديثة، وذلك في أعقاب إصدار اللوائح الخاصة بتنظيم تقنية السجلات الموزعة للمؤسسات، والتي تعدُ إطار عمل مخصصاً، يعد الأول من نوعه على مستوى العالم لمؤسسات البلوك تشين والمنظمات اللامركزية المستقلة.

وسيقود هذا التعاون السوق إلى توسيع قدراته وعروضه الحالية، من خلال استكشاف فرص المبادرات والمشاريع المشتركة المتعلقة بتطوير المنظومات الشاملة لشركات البلوك تشين في أبوظبي.

وقال حمد صياح المزروعي، الرئيس التنفيذي لسلطة التسجيل في السوق: «يمثل تحالفنا الاستراتيجي خطوة مهمة في إطار ترسيخ ريادة السوق في قطاع البلوك تشين، كما يشكل انعكاساً مباشراً لفعالية الانظمة الخاصة بتنظيم تقنية السجلات الموزعة للمؤسسات، والتزامنا بنمو وتطوير هذا القطاع، البلوك تشين. نتطلع قدماً لتفعيل هذه الشراكة، ودعم التطور المستقبلي لقطاع التكنولوجيا، ومواصلة تعزيز مستوى المعرفة في البلوك تشين، عبر إظهار أهمية توفر الأطر التنظيمية ومتطلبات الامتثال في ضمان تنمية قوية ومستدامة. نحن على ثقة من أن هذا التعاون المهم سيؤدي إلى تعزيز منظومة البلوك تشين، والدفع نحو المزيد من المبادرات المبتكرة في أبوظبي والإمارات».

وقالت ليلي ليو، رئيسة «سولانا»: «تبرز دولة الإمارات مركزاً عالمياً للابتكار ولاعتماد تقنية البلوك تشين. كما يعد التعاون الوثيق مع السوق خطوة متقدمة في إطار تعزيز استخدام تقنية البلوك تشين على المستوى الاقليمي، ودعم هدف المؤسسة في تعزيز الابتكار».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/56bbcy6r

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"