عادي

«بيئة - أبوظبي» تطلق تحدي «اجمعها كلها» بالتعاون مع مدارس أبوظبي

00:25 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

أبو ظبي: «الخليج»

أطلقت هيئة البيئة - أبوظبي، بالتعاون مع مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي تحدياً جديداً لطلبة مدارس أبوظبي، لتشجيعهم على تبنى أنماط صديقة للبيئة من خلال إعادة تدوير عبوات المياه البلاستيكية المستخدمة لمرة واحدة.

يتيح هذا التحدي، الذي يحمل عنوان «اجمعها كلها»، الفرصة للمدارس في أبوظبي لإظهار اهتمامها بالبيئة والانضمام إلى حملة «معاً نحو الصفر»، حيث يمكنها التنافس لمدة شهرين على جمع عبوات المياه المستخدمة لمرة واحدة وإرسالها ليتم إعادة تدويرها.

وسيتم تكريم المدارس الفائزة بالمراكز السبعة الأولى في التحدي الذي سيستمر من 23 سبتمبر وحتى 22 نوفمبر، حيث ستحصل المدرسة الفائزة بالمركز الأول على جائزة قدرها 12000 درهم، في حين ستحصل الفائزة بالمركز الثاني على 10000 درهم، بينما ستحصل الفائزة بالمركز الثالث على 8000 درهم، أما الفائزة بالمرتبة الرابعة فستحصل على 6000 درهم، والمدرسة الفائزة بالمرتبة الخامسة ستحصل على 4000 درهم، في حين ستحصل المدرستان الفائزتان بالمرتبة السادسة والسابعة على 3000 درهم لكل مدرسة.

وقال أحمد باهارون، المدير التنفيذي لقطاع إدارة المعلومات والعلوم والتوعية البيئية بالهيئة: «أصبح جيل الشباب اليوم أكثر وعياً بالقضايا البيئية، ويمكنه أن يلعب دوراً مؤثراً في تشجيع أقرانهم وأسرهم على بذل جهود حقيقية لحماية البيئة، والتي تعتبر مهمتنا الأساسية في هيئة البيئة - أبوظبي. ونريد الاستفادة من اهتمام وحماس الشباب للقضايا البيئية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3pfp6kb8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"