عادي

تعرف إلى أبرز محطات قمة تشيلسي ويونايتد

11:57 صباحا
قراءة دقيقتين

متابعة: ضمياء فالح
جذبت قمة تشيلسي ومانشستر يونايتد أنظار المشجعين حول العالم ومن أبرز محطاتها حيرة مشجعي اليونايتد بعدما شاهدوا نجمهم البرتغالي برونو فيرنانديز يهمس للحارس الإسباني ديفيد دي خيا قبل تنفيذ الإيطالي جورجينيو ركلة جزاء مستحقة في شباك دي خيا.
وظن الكثيرون أن فيرنانديز وجه دي خيا للإتجاه الخاطئ لتسديدة جورجينيو ولذلك ذهب يساراً وفشل في التصدي لها، ومن التعليقات:«فيرنانديز أرسل دي خيا للإتجاه المعاكس» و«اللعنة، ماذا قال فيرنانديز لدي خيا؟»، ومزح آخر وقال:«برونو فيرنانديز لم يكذب على دي خيا في اتجاه الغطس».
في المقابل، يعتقد البعض أن كابتن البلوز الإسباني سيزار أزبيلكويتا كان قريباً منهما وغالباً سمع ما قاله فيرنانديز لدي خيا ووجه جورجينيو.
وجذب الأنظار أيضاً صفقة اليونايتد الجديد البرازيلي كاسيميرو ونجم ريال مدريد السابق الذي سجل أول أهدافه بقميص الفريق وأهدى اليونايتد تعادلاً ثميناً، بيد أن خروج نجم الريال السابق الثاني الفرنسي فاران باكياً خيم على الأجواء.
وتعرض فاران لإصابة في الركبة عندما كان يحاول قطع الطريق على الغابوني بيير ايمريك أوباميانغ ما أدخل الشك في قدرته على اللحاق بمنتخب فرنسا في المونديال.
وفي تشيلسي، خطف المدرب جراهام بوتر الأنظار بقوة شخصيته عندما أقدم على إخراج الإسباني كوكوريا بعد مرور نصف ساعة من اللقاء رغم شراءه مقابل 62 مليون استرليني في الصيف وأشرك مكانه لاعب ريال مدريد السابق الكرواتي ماتيو كوفاسيتش (28 عاماً). وسمح التغيير باللعب بـ4 مدافعين بدلاً من 3 بسبب قوة أداء اليونايتد ،ثم خطف كوفاسيتش الأنظار بمنحه قميصه والشورت الذي يرتديه للمشجعين وخرج من النفق تحت أنظار أسطورة اليونايتد بيتر شمايكل الذي صدم ثم انفجر ضاحكا.
وفي المدرجات، جذب مدافع البلوز المصاب رييس جيمس الأنظار بصبغ شعره باللون الأخضر كما ارتدى جاكيت خضراء ومن التعليقات:«جيمس قال لنفسه إن لم أكن في الملعب فسأضعه على رأسي»، و«افتقدنا جيمس مع احترامنا لأزبيلكويتا لكن تبدو الجهة اليمنى اضعف نقطة في الفريق».
وحافظ تشيلسي، الرابع، على سجله بدون هزائم لـ8 مباريات فيما مدد اليونايتد، الخامس، سجله لـ6 بدون هزيمة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/8syuyb2b

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"