عادي

أبوظبي للإعلام تتعاون مع «دوري ميديا» لإطلاق النسخة العربية من «إن تريتمنت»

17:52 مساء
قراءة دقيقتين
نداف بالتي
نداف بالتي
عبدالرحيم النعيمي
عبدالرحيم النعيمي
أعلنت أبوظبي للإعلام، عن توقيعها اتفاقية مع مجموعة دوري ميديا لإنتاج النسخة العربية من المسلسل الدرامي الذي لاقى أصداء عالمية واسعة «إن تريتمنت»، وذلك على هامش معرض «ميبكوم»، الذي أقيم في مدينة كان الفرنسية.
تتألف النسخة العربية من مسلسل «إن تريتمنت» التي اختارت أبوظبي للإعلام عرضها على قناة أبوظبي وتطبيق ADtv من 45 حلقة، علماً أن العمل الأصلي من إنتاج شركة «شيليج»، بالتعاون مع المنتج هاجاي ليفي الحائز عدة جوائز وقدم أعمالاً شهيرة، مثل «سينز فرم إيه ماريج»، و«ذي أفّير».
وتبرز أهمية هذه الشراكة باعتبارها خطوةً ناجحةً جديدة تثري سجل أبوظبي للإعلام ودوري ميديا، والذي يضم اتفاقيات تعاون لعرض برامج الواقع مثل برنامجي «تحدي السيلفي» و«وين ذا كراود».
وقال عبدالرحيم النعيمي، مدير عام أبوظبي للإعلام بالإنابة: «يسعدنا تطوير شراكتنا مع مجموعة دوري ميديا لتقديم محتوى متميز يرسخ مكانة شبكة قنوات تلفزيون أبوظبي الرائدة في خدمات الإنتاج الإعلامي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وذلك بما يلبي مختلف تفضيلات الجمهور في المنطقة العربية. ويشكل مسلسل إن تريتمنت إضافةً مميزة إلى محفظة عروضنا، ونتوقع أن تحصد نسخته العربية نجاحاً كبيراً».
وأضاف النعيمي: «يكتسب الإعلان عن هذه الشراكة خلال «ميبكوم» أهميةً كبيرةً، إذ يسلط الضوء على مكانة أبوظبي الرائدة والبيئة الإعلامية الراعية التي توفرها لخبراء صناعة المحتوى في العالم».
وقال نداف بالتي، الرئيس والرئيس التنفيذي لمجموعة دوري ميديا: «يسرنا توسيع نطاق شراكتنا مع شركة أبوظبي للإعلام لتشمل المحتوى المعد مسبقاً. وقد وقع الاختيار على مسلسل إن تريتمنت لعرضه في مناطق جديدة بعد النجاح العالمي اللافت الذي لاقاه، حيث سنتيح لمزيدٍ من المشاهدين فهم الفكرة التي يطرحها المسلسل، والتي تتناول أهمية تعزيز الصحة الذهنية وأساليب العلاج والتعبير عن المشاعر. ونتطلع لعرض النسخة العربية من المسلسل أمام المشاهدين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا».
ويشكل إن تريتمنت، المقتبس عن مسلسل بيتيبول، واحداً من أنجح الأعمال من نوعه في عالم التلفزيون، حيث وصفته مجلة فارايتي عام 2019، استناداً إلى بحثٍ أجرته مؤسسة كي سيفن ميديا، بأنّه: «العمل المقتبس عن نص عالمي هو الأكثر مبيعاً خلال العقد الماضي». وحازت العديد من الأعمال المقتبسة عن المسلسل إعجاب النقاد، ومن بينها النسخة الأمريكية
والتي شهدت فوز الممثلة ديان ويست بجائزة أفضل ممثلة مساعدة في مسلسل درامي خلال حفل توزيع جوائز إيمي برايم تايم لعام 2008. وشهد عام 2006 إطلاق النسخة الأصلية من المسلسل للمرة الأولى، وتم اقتباسه لاحقاً في أكثر من 20 دولة، حيث تم عرض آخرها على قنوات إتش بي أو ماكس الأمريكية وجلوبولاي البرازيلية وأرتي الفرنسية ونوفا الجورجية. وتعتزم أبوظبي للإعلام إنتاج النسخة العربية الأولى من المسلسل لعرضها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
وتدور قصة المسلسل حول موضوع الصحة الذهنية، حيث تأخذ المشاهدين في رحلة مشوقة لاستكشاف خفايا عالم العلاج النفسي من خلال سرد الأحداث التي تجري خلال جلسات علاجية يجريها معالج نفسي لخمسة من مرضاه على مدى أيام الأسبوع.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mr3ufxh3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"