عادي

لجنتا المسابقات والإعلام تبحثان تحضيرات «خليجي 25»

19:59 مساء
قراءة دقيقتين

عقدت لجنة المسابقات باتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم، أمس، اجتماعها بفندق جراند ميلينيوم البصرة، وذلك على هامش حفل قرعة خليجي 25 التي ستُسحب الثلاثاء بحضور مسؤولي وممثلي الاتحادات الخليجية وعدد من الضيوف والإعلاميين.

حضر الاجتماع د. حميد الشيباني رئيس اللجنة، محمد عبدالله هزام الظاهري الأمين العام لاتحاد الإمارات لكرة القدم نائب رئيس اللجنة، راشد الزعبي، وصلاح القناعي، وأحمد الحرمي، خالد المقرن، وقتيبة الغيلاني وشهاب أحمد.

واطلعت اللجنة على جاهزية المنشآت الرياضية لاستضافة البطولة ومقار إقامة المنتخبات المشاركة من خلال الفنادق المرشحة للاستضافة.

كما تم مناقشة آلية إجراء القرعة وفقاً للمادة الخامسة من لائحة المسابقات، حيث سيتم الاعتماد على التصنيف الأخير للفيفا لتوزيع مستويات المنتخبات المشاركة.

كما عقدت اللجنة الإعلامية للبطولة أول اجتماعاتها بحضور أحمد عودة زامل من العراق رئيس اللجنة، وسالم علي النقبي مدير إدارة الإعلام باتحاد الإمارات لكرة القدم، خالد مبارك الكواري من قطر، وسطام علي السهلي من الكويت، ومعاذ الخميسي من اليمن، ويونس بن عيسى الغافري من عمان، وأحمد مهدي ميرزا من البحرين، وفيصل بن يوسف الطويهر من السعودية.

ووفقاً لجدول أعمال اللجنة، تم الاطلاع على اختصاصات اللجنة الإعلامية بناءً على لائحة البطولة، وتم اعتماد اختيار خالد مبارك الكواري نائباً لرئيس اللجنة الإعلامية لخليجي 25 بناءً على ترشيح من أعضاء اللجنة الإعلامية.

وناقشت اللجنة الإجراءات التنظيمية الخاصة بالأمور الإعلامية لبطولة كأس الخليج الخامسة والعشرين، وأيضاً الترتيبات اللوجستية الخاصة بالوفود الإعلامية الرسمية.

وتختص اللجنة الإعلامية بالعديد من المهام، ومنها: رسم سياسة إعلامية موحدة للبطولة وتنقل أنشطتها عبر وسائل الإعلام المختلفة، وذلك من خلال حث الأجهزة الإعلامية في الدول المشاركة للقيام بالترويج للبطولة بما يتفق وأهدافها الرياضية السامية وتسويق الدعاية اللازمة لها.

ويحق للجنة تحديد عدد الوفود الإعلامية لكل دولة مشاركة في البطولة، وتهتم كذلك بإقامة دورات وندوات توعية إعلامية مصاحبة لفعاليات البطولة خاصة بالإعلاميين، ووضع برنامج المؤتمرات الصحفية للمدربين قبل وبعد الدورة، بالإضافة إلى تسمية منسقين إعلاميين للمباريات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3fbvhfay

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"