عادي

عبداللطيف كشيش يحضر لجزأين من «مكتوب حبي»

19:39 مساء
قراءة دقيقة واحدة
عبد اللطيف كشيش (أ.ف.ب)

أوضح المخرج الفرنسي التونسي عبداللطيف كشيش، الغائب عن الساحة الفنية منذ 3 سنوات، أنه يحضّر حالياً لإصدار الجزأين الأخيرين من سلسلة أفلام «مكتوب حبي»، في تصريحات أدلى بها في مدينة مونبيلييه جنوب فرنسا، حيث أثار وجوده غضب ناشطات نسويات.

وفي 2019، أثار فيلمه «Mektoub My Love: Intermezzo» جدلاً في مهرجان كان السينمائي بسبب مشاهده الجريئة. كما أن بطلة الفيلم أوفيلي بو التي رُشحت لنيل جائزة سيزار عن دورها في الجزء الأول من السلسلة، بعنوان «Mektoub My Love - Canto Uno» سنة 2016، حضرت على السجادة الحمراء في المهرجان لكنّها انسحبت قبل عرض الفيلم.

وغاب المخرج الحائز جائزة السعفة الذهبية في مهرجان كان سنة 2013 عن فيلم «La vie d'Adele»، عن الإطلالات العامة منذ هذه الأحداث في 2019، ولم تتوافر معلومات عن التطورات على صعيد هذا الفيلم، رغم أنه وعد بتعديله في عملية التوليف لاقتطاع مشاهد أثارت انزعاج الممثلة.

وقال السينمائي البالغ 61 عاماً خلال ندوة أمام مئات المتفرجين في إطار مهرجان السينما المتوسطية «سينيميد» في مونبيلييه الذي شارك فيه كشيش ضيف شرف «كل ما فعلته خلال هذه السنوات هو التوليف وإعادة التوليف والمحاولة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/53z5sn7w

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"