عادي

تعزيز التعاون بين «غرفة الفجيرة» و«ائتمان الصادرات» لمساعدة الشركات

15:50 مساء
قراءة دقيقتين
الفجيرة: محمد الوسيلة
أكد سلطان جميع الهنداسي مدير عام غرفة تجارة وصناعة الفجيرة حرص إدارته على تشجيع الشركات الصناعية والتجارية على دخول أسواق الصادرات الإقليمية والعالمية بمنتجات مبتكرة ومتنوعة، ما يمكّنها من الوصول إلى الأسواق الإقليمية والعالمية والتنافس فيها.
جاء ذلك خلال استقباله في مكتبه بمقر الغرفة ماسيمو فالسيوني، الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد لائتمان الصادرات، ومحمد زبير المسؤول التنفيذي لتطوير الأعمال في الشركة بحضور محمد زاهر، مسؤول إدارة العلاقات العامة والإعلام في الغرفة.
وبحث اللقاء سبل تعزيز التعاون بين الغرفة والشركة في إطار مذكرة التفاهم الموقعة للشراكة بين الجانبين في مارس من عام 2019، بهدف تمكين ومساعدة المصدرين والشركات التجارية المحلية في إمارة الفجيرة، من توصيل صادراتهم إلى الأسواق الإقليمية والعالمية وحمايتها من المخاطر السياسية والاقتصادية.
وأوضح ماسيمو فالسيوني أن الاتحاد لائتمان الصادرات توفر ضمانات تمويل من المصارف للتجارة والشركات الإماراتية، لتمكينها من الانخراط في ابتكار منتجات جديدة بروح مبادرة «اصنع في الإمارات»، ما يخلق مزيداً من فرص العمل والدخل في جميع أنحاء الدولة.
وأضاف أن الاتحاد لائتمان الصادرات تساعد أيضاً المصنعين الإماراتيين في الحصول على تمويل من المصارف للتقنيات الجديدة التي يمكن أن تزيد كفاءة الإنتاج، ما يؤدي إلى تنافسية صناعية مستدامة وتوسع في قطاع الصناعة. كما تساعدها أيضاً على تقليل استهلاك الطاقة وانبعاثات الكربون في كل مرحلة من مراحل الإنتاج؛ الأمر الذي يؤدي إلى تحسين الاستدامة البيئية باعتباره أحد الأهداف المهمة لشركة الاتحاد لائتمان الصادرات التي تتماشى مع أجندة الاستدامة لدولة الإمارات.
واتفق الجانبان خلال اللقاء على تشجيع أصحاب الأعمال على تطوير آلية العمل في مؤسساتهم الصناعية، من خلال تنظيم ورشة عمل لتعريف أصحاب الأعمال والشركات العاملة في مجال الصادرات بما تقدمه شركة الاتحاد من حماية وضمانات، على أن يحدد موعد تنظيمها بالتنسيق بين الجانبين في وقت لاحق.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2tb8vf3b

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"