عادي

«فيرتيغلوب» تنتج أول شحنة من سائل عادم الديزل إلى أوروبا

نصف مليون طن القدرة الإنتاجية للشركة في مصر والإمارات
11:55 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
أبوظبي: «الخليج»

أعلنت شركة فيرتيغلوب، إنتاجها سائل عادم الديزل (DEF ) من الشركة المصرية للأسمدة (EFC ) التابعة لها في مصر خلال الربع الأخير من عام 2022، مع تسويق شحنة تجريبية عن طريق شركة أو سي آي في أوروبا.
ويُستخدم سائل عادم الديزل، المعروف باسم AdBlue في أوروبا، وهو عبارة عن محلول يوريا، في الحد من انبعاثات أكاسيد النيتروجين الناجمة عن عوادم السيارات الضارة بالبيئة الصادرة من محركات الديزل. تعتبر أوروبا سوقاً رئيسية لوقود عادم الديزل AdBlue، ويأتي الطلب عليه مدعوماً بالقوانين الصارمة للحد من الانبعاثات. حيث تبلغ قدرة الشركة الإنتاجية لسائل عادم الديزل نصف مليون طن في مصانعها بمصر والإمارات العربية المتحدة، وتقوم الشركة حالياً بإنتاج كميات محدودة لخدمة الطلب المحلي، مع إمكانية تسريع وتيرة القدرة الإنتاجية.
منافسة شديدة
وقال أحمد الحوشي، الرئيس التنفيذي لشركة «فيرتيغلوب»: «إن توسيع محفظة مبيعاتنا لكي تشمل سائل عادم الديزل، هو شهادة على مرونتنا في الأسواق شديدة التنافسية وتماشياً مع استراتيجيتنا للاستدامة واستراتيجيتنا التجارية الكلية. تعتبر فيرتيغلوب أكبر مُنتِج للأسمدة النيتروجينية والأمونيا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتتمتع بمكانة جيدة لتعزيز منتجاتها، لتشمل سائل عادم الديزل، وهو مُنتج صناعي يشهد معدلات طلب قوية مدعوماً باستخدامه للحد من انبعاثات أكاسيد النيتروجين الضارة الناجمة عن محركات الديزل، التي يتم استخدامها يومياً في كافة أنحاء العالم».
https://tinyurl.com/2p8vkax7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"