عادي

تصريحات «الاحتياطي الفيدرالي» تهوي بالبيتكوين

12:03 مساء
قراءة دقيقة واحدة

انخفضت أسعار البيتكوين والإيثريوم، جنباً إلى جنب مع الأسهم، بعد أن كشف رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي، جيروم باول، عن احتمال المزيد من رفع أسعار الفائدة.
ولحقت البيتكوين بالأسهم الأمريكية في عمليات بيع يوم الأربعاء بعد أن صرح الفيدرالي بأن البنك المركزي قد يواصل سياسته النقدية المتشددة مما أدى إلى محو المكاسب المتواضعة التي حققتها مؤخراً.
ويوم الخميس تم تداول البيتكوين عند 20292 دولاراً مقابل 20237 دولاراً الأربعاء حينما تراجعت بنسبة 1%، بعد أن كانت عند 20705 دولارات في وقت سابق.
ولم تكن الإيثريوم (ثاني أكبر عملة مشفرة من حيث القيمة السوقية) أفضل حالاً حيث انخفضت بنسبة 2.5% وتم تداولها عند 1538 دولاراً، الأربعاء، قبل أن ترتفع قليلاً إلى 1545 دولاراً، الخميس.
وتُعد البيتكوين أكبر عملة مشفرة بحسب القيمة السوقية، وفي البداية كانت الأمور تسير بصورة جيدة بالنسبة لها ولسوق العملات المشفرة الأوسع وسوق الأسهم، حيث فسر المتداولون رفع الفيدرالي سعر الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس على أنه ربما يكون المرة الأخيرة.
وانعكست الأمور بعد أن صرح باول بعد فترة وجيزة في مؤتمر صحفي بأن البنك المركزي سيواصل رفع أسعار الفائدة إلى أن ينخفض التضخم مما أثار مخاوف «وول ستريت» ومتداولي العملات المشفرة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/7uk3ajbj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"