عادي
4 مباريات في ختام الجولة التاسعة

الشارقة في ضيافة الظفرة.. والوحدة يستقبل دبا

23:37 مساء
قراءة 3 دقائق
21

الشارقة: علي نجم

يختتم الأسبوع التاسع من دوري أدنوك للمحترفين مساء اليوم السبت بإقامة 4 مباريات سيخوض خلالها الشارقة المتصدر رحلة صعبة إلى الظفرة، بينما يستقبل الوحدة ضيفه دبا الفجيرة الأخير من أجل كسب السعادة.

ويصعب التكهن بما ستؤول إليه مباراة الوصل مع عجمان في زعبيل، في وقت سيمني اتحاد كلباء النفس بمواصلة رحلة التميز بتحقيق انتصار يعزز موقعه بين المنافسين على القمة.

ويشد فريق الشارقة (16 نقطة) الرحال إلى مدينة الظفرة لينزل ضيفاً على ملعب حمدان بن زايد ليلاقي صاحب الأرض الظفرة (4 نقاط) وصيف القاع الذي بدل جلده الفني قبل أيام.

ويتطلع الشارقة إلى نفض غبار الخسارة المؤلمة التي مني بها أمام الوحدة في المرحلة السابقة، كما يدرك أن التعثر بات ممنوعاً، خاصة مع اتساع رقعة المطاردين.

ويدرك الفريق الملكي أنه آن الأوان ليضرب بقوة، وليبرهن من جديد أنه يمتلك تشكيلة عالمية ملأى بالمواهب والقدرات التي تساعدها على تجاوز مطب الخسارة الأخيرة، ونسيان نشوة الفوز بأغلى الكؤوس.

وسيحاول الظفرة جاهداً الصمود أمام المد الأبيض والسعي لتحقيق نتيجة إيجابية في مستهل رحلته مع مديره الفني العائد الكسندر الذي حل بديلاً لمواطنه نيبوشا.

الوحدة * دبا الفجيرة

بعدما حقق سلسلة من 5 انتصارات توالياً، ودخل شريكاً مضارباً في الصدارة، سيكون الوحدة أمام فرصة لزيادة الغلة حين يستقبل على أرض ملعب آل نهيان ضيفه دبا الفجيرة الأخير.

بلغة الحسابات والورقة والقلم، تبدو النقاط في جعبة الفريق العنابي، لكن لعبة حسابات دورينا، غالباً ما جاءت مغايرة للمنطق، مما قد يدفع بالفريق المضيف للعب بحذر أمام منافس لا يمتلك سوى الطموح لتحقيق نتيجة إيجابية في معقل العنابي، وفي موقعة سيستقطب خلالها مدرب «النواخذة» الحالي والوحدة السابق الفرنسي غريغوري كل الأضواء.

ويأمل الوحدة أن يتواصل كرنفال الانتصارات وسط رهان من مدربه خيمينيز على قدرات عناصره وتشكيلته الغنية بأوراق القوة التي تتمثل في تيغالي أو جواو بيدرو هجومياً ومعهما المصري أحمد رفعت الذي بات مفتاح الخطر في الجبهة الشمالية للفريق العنابي مع المقيم روبن.

وسيحاول غريغوري الخبير بأوراق القوة العنابية تأمين السبل الأمثل لضمان الخروج من ملعب السعادة ولو بنقطة قد تساعد فريقه على قطع ولو نصف خطوة من أجل تعزيز فرصته بالبقاء مع الكبار، وإن كان يدرك أن السماوي لم يعرف من قبل حلاوة الفوز على أصحاب السعادة، بل إن أفضل نتيجة حققها كانت التعادل مرة واحدة في 10 مواجهات سابقة جمعت بين الفريقين.

الوصل * عجمان

يخوض فريق الوصل رابع الترتيب العام (15 نقطة) اختباراً صعباً حين يلتقي على أرضه في زعبيل التي عاندته كثيراً هذا الموسم، ضيفه عجمان السادس (14 نقطة) في موقعة يمني من خلالها كل فريق تحقيق النقاط الثلاث التي تدفع به إلى صلب الصراع على القمة.

يتطلع الوصل إلى تحقيق فوزه الثاني في زعبيل واسترداد لغة الفوز التي غابت عنه في آخر جولتين بعدما اكتفى بنيل نقطة التعادل مع كلباء قبل ان يمنى بالخسارة الأولى أمام الجزيرة.

ويحتاج الفريق الأصفر إلى تلافي الأخطاء التي وقع بها أمام الجزيرة وتسببت في اهتزاز مرماه مرتين، بينما أضاع مهاجموه بعض الفرص التي لو تمت ترجمتها لكان في المباراة كلام آخر.

وسيحذر الوصل من خطورة هجوم الضيف البرتقالي الذي يمتلك مثلث من النوع الخطر بقيادة النجم التونسي فراس بالعربي والهداف المغربي وليد أزارو الذي سجل هدف الانتصار في مرمى البطائح ليرفع غلته إلى 3 أهداف وليتساوى تهديفياً مع شريكه التونسي فراس بالعربي والمشاكس برستيج. ويبحث البرتقالي الحفاظ على سجله خالياً من الهزائم للجولة السادسة توالياً، وهو ما يمثل الرقم الأفضل في سلسلة الفريق بلا خسارة منذ موسم (2017-2018).

ويريد عجمان مواصلة حالة التفوق التي يعيشها على حساب الوصل بعدما حقق 3 انتصارات وتعادلين في آخر 6 مباريات مع«الإمبراطور».

اتحاد كلباء * بني ياس

سيكون اتحاد كلباء سابع الترتيب العام (14 نقطة) أمام فرصة مثالية لاختراق دائرة المنافسة والاقتراب من أهل القمة حين يستقبل ضيفه بني ياس التاسع (11 نقطة) في مواجهة المعنويات العالية، حيث يخوض صاحب الأرض اللقاء بنشوة الفوز والريمونتادا التاريخية التي حققها على حساب النصر في الجولة السابقة حين حول تأخره بثلاثة أهداف إلى فوز بخماسية في آخر 20 دقيقة.

وسيحذر«النمور» من خطورة «السماوي» الذي استرد عافيته الهجومية، وكشر عن أنياب تهديفية في شباك الظفرة حين زار شباك فارس الظفرة بخماسية.

ويدرك الفريق السماوي أن ملعب كلباء محط تفاؤل بالنسبة له بعدما حقق فيه 3 انتصارات و3 تعادلات في 7 زيارات خلال حقبة الاحتراف.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2y47bax6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"