عادي

«المركزي» يدعم إجراءات «بنك الاستثمار» ضد المخالفين

17:32 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أبوظبي: «الخليج»
أعلن مصرف الإمارات المركزي، أنه يدعم الخطوات المتخذة من قِبل مجلس إدارة بنك الاستثمار، بتوجيه من مساهمي البنك، للبدء بالإجراءات القانونية ضد المسؤولين عن المخالفات المالية. ويتناسب إفصاح البنك، الصادر الثلاثاء، بتحميل المخالفين المسؤولية، ووضعهم تحت المحاسبة واتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم، مع متطلبات نظام المصرف المركزي بشأن الحوكمة المؤسسية للبنوك.
ويود المصرف المركزي أن يشير إلى أن الإجراءات القانونية المفصح عنها من قِبل البنك تتعلق بمخالفات مالية تمت قبل 2019، ويعلن عنها البنك الآن بعد المراجعة المكثفة التي انتهت مؤخراً.
وقال خالد محمد بالعمى، محافظ مصرف الإمارات المركزي: «نرحب بالخطوات المتخذة من قِبل بنك الاستثمار، والتي تعكس الحوكمة السليمة، وجهود البنك الملموسة لمحاسبة المخالفين».
وقال «بنك الاستثمار» في إفصاح إنه «وبعد الإنتهاء من التحقيقات.. فإن البنك بصدد إتخاذ الإجراءات القانونية ذات الصلة في شأن المسؤولين عن تلك المخالفات لدى الجهات القضائية المعنية.»
وأكد البنك استمرار جهوده الحثيثة في المحافظة على حقوق المساهمين والعملاء، مجدداً التأكيد على عزمه الاستمرار في تزويد عملائه بأعلى مستويات النزاهة والمهنية وفقاً للرؤى التي وضعها مجلس إدارته والإدارة التنفيذية والمساهمين بهدف الارتقاء بالبنك إلى مستويات أعلى من التميز في خدمة العملاء، وتقديم أحدث المنتجات المصرفية والخدمات الرقمية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mu4jwzxm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"