عادي

رئيس الاتحاد السنغالي يعلق على إصابة ماني واحتمال غيابه عن المونديال

16:49 مساء
قراءة دقيقتين

دكار - أ ف ب
أعرب رئيس الاتحاد السنغالي لكرة القدم أوغوستان سنغور، الأربعاء، عن قلقه الشديد بشأن إصابة نجم المنتخب الوطني ومهاجم بايرن ميونيخ الألماني ساديو ماني، قبل 11 يوماً من انطلاق مونديال قطر.
وقال سنغور: «تصوّروا أن تخسر فرنسا، جهود كريم بنزيمة. نحن قلقون بعد الأنباء التي وردتنا مساء أمس»، في الوقت التي كشفت فيه صحيفة «ليكيب» الرياضية الفرنسية عن أن ماني الذي حل ثانياً في ترتيب الكرة الذهبية لأفضل لاعب لعام 2022، سيغيب حتماً عن النهائيات بعد إصابته في أربطة الركبة من دون أن تذكر أي مصدر لمعلوماتها.
وأضاف سنغور: «ننتظر استشارة الجهاز الطبي لبايرن ميونيخ، وإشعار رسمي من النادي. يتعين علينا الانتظار المعلومات الدقيقة الواردة من النادي نفسه».
وحاول المسؤولون السنغاليون الاستفسار عن حالة ماني من المقربين منه، فكان الجواب هو انتظار ما سيقوله ناديه.
وتابع سنغور: «إنه لاعبنا النجم، الفريق مع ساديو ماني أو من دونه ليس هو ذاته، لكننا سنتأقلم».
والتقطت السنغال بأكملها أنفاسها بعد خروج ماني مصاباً من مباراة فريقه ضد فيردر بريمن بعد مرور 21 دقيقة، حتى إن رئيس البلاد قام بنشر تغريدة على حسابه تقول: «ساديو، أتمنى لك التعافي بأقصى سرعة ممكنة إثر إصابتك خلال مباراة بايرن ميونيخ - بريمن. كما قلت لك: ساديو، قلب الأسد! من كل قلبي أنا معك».
وتوج المنتخب السنغالي بطلا لكأس الأمم الإفريقية مطلع العام الحالي للمرة الأولى في تاريخه، وسيعلن مدرب المنتخب اليو سيسيه عن تشكيلته الرسمية المشاركة في مونديال قطر بعد يومين، علماً بأن القرعة أوقعت «أسود التيرانجا» في المجموعة الأولى إلى جانب الدولة المضيفة قطر وهولندا والإكوادور.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yckhp4s2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"