عادي

«موارد الشارقة» تناقش تطوير الخطة الاستراتيجية والتميز المؤسسي

19:12 مساء
قراءة دقيقتين
خلال الاجتماع
الشارقة:
«الخليج»

ناقشت دائرة الموارد البشرية في الشارقة، تطوير الخطة الاستراتيجية والتميز المؤسسي، بحضور الدكتور طارق سلطان بن خادم عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة رئيس دائرة الموارد البشرية، وعبدالله سالم المشوي مدير دائرة الموارد البشرية، ومديري الإدارات ورؤساء الأقسام، وبمشاركة فعّالة لشركاء الدائرة من الجهات الاستشارية.
وأشاد الدكتور طارق سلطان بن خادم، خلال اجتماع عقد في مقر الدائرة، يوم الاثنين الماضي، بالنتائج التي حُصدت خلال السنة الماضية، والأشهر المنقضية من العام الجاري، بالرغم من بعض التحديات والصعوبات التي تم اجتيازها بنجاح، مؤكداً حرص الدائرة على تطوير الخطط بناءً على النتائج والإنجازات السابقة، بتوفير كل المتطلبات التي تأتي ضمن مسؤولية الدائرة.
ولفت إلى أن المرحلة المقبلة تحتاج لمزيد من العمل الجاد لتطبيق أفضل ممارسات التميز بما يحقق رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، في تنمية الموارد البشرية واستثمار طاقاتهم، وفق توجيهات المجلس التنفيذي، ومتابعته الدائمة للخطط التطويرية والتنموية للموارد البشرية بحكومة الشارقة.
بدوره، ثمّن عبدالله سالم المشوي، جهود الجميع في تنفيذ الخطط التشغيلية خلال الأعوام السابقة، مؤكداً أهمية عقد هذه الاجتماعات التي يتم من خلالها وضع أهداف الخطط الاستراتيجية والتميز المؤسسي للمرحلة المقبلة، لضمان استدامة التحسين والتطوير في المخرجات وتحقيق النتائج الريادية للدوائر والمؤسسات الحكومية.
كما ناقش المجتمعون كيفية رفع سقف توقعات الأهداف الاستراتيجية والتشغيلية خلال السنوات المقبلة، وتم التأكيد على أهمية المتابعة الشهرية لمؤشرات الخطة الاستراتيجية والتشغيلية وتصحيح المسارات في حال حدوث حياد عن الخطة.
وفي ختام الاجتماع، عقدت ورشة لشرح وتوضيح نقاط التطوير في الخطة الاستراتيجية ومنظومة التميز المؤسسي، بعرض عدد من النقاط المهمة والأهداف الاستراتيجية وأمثلة للأدلة الداعمة للنتائج المؤسسية، ونموذج لجائزة الشيخ خليفة للامتياز.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yuhzdkjn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"