عادي

«آيرينا» تكرّم «صندوق أبوظبي للتنمية» لتمويل منصة «ETAF»

12:49 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أبوظبي: «الخليج»
كرّمت الوكالة الدولية للطاقة المتجددة «آيرينا» صندوق أبوظبي للتنمية، على جهوده الريادية في تمويل المنصة العالمية «ETAF» بقيمة 400 مليون دولار، حيث يعدّ الصندوق أول مؤسسة تنموية داعمة للمنصة الهادفة إلى تعزيز انتشار مشاريع الطاقة المتجددة.
وجاء التكريم خلال الفعالية التي نظمتها «آيرينا» في مؤتمر «COP27»، للإعلان رسمياً، فتح باب تلقي طلبات التمويل الجديدة لدعم المنصة.
وقال محمد سيف السويدي، المدير العام للصندوق «يأتي دعم الصندوق للمنصة، وفقاً لتوجّهات القيادة الرشيدة الهادفة إلى تعزيز انتشار مشاريع الطاقة المتجددة في الدول النامية، لمواجهة تحديات التغير المناخي. والمنصة خطوة مهمة لتعزيز منظومة الاقتصاد الأخضر، وتسهم في زيادة الاستثمار في مشاريع الطاقة النظيفة عالمياً».
وأضاف «ساهمت شراكتنا الاستراتيجية مع «آيرينا» في دعم مشاريع الطاقة المتجددة على نطاق واسع، وانعكست إيجابياً على تنمية مجتمعات الدول المستفيدة، ومساندتها على تحقيق خططها التنموية، للتحول نحو استخدام مصادر الطاقة النظيفة واستغلال مواردها الطبيعية، ما أسهم في خفض الانبعاثات الكربونية، وتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة لتلك الدول».
يذكر أن منصة «ETAF» أطلقت خلال مؤتمر «COP26» في مدينة غلاسكو بالمملكة المتحدة في نوفمبر 2021، حيث تستهدف جمع تمويل بقيمة 1 مليار دولار، لتقليص التحديات التي تواجه الدول النامية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/33jpnfje

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"