عادي

1000 مستفيد من «إيداع الأمانات وسداد الغرامات»

00:13 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

أبوظبي: عبد الرحمن سعيد

أفادت دائرة القضاء في أبوظبي بأن خدمة «إيداع الأمانات وسداد الغرامات القضائية» التي توفر لمتعاملي الدائرة مجموعة واسعة من الخدمات الإلكترونية على مدار ال 24 ساعة وطوال أيام الأسبوع، استفاد منها منذ إطلاقها مؤخراً أكثر من 1000 شخص، حيث أسهمت الخدمة في تسريع وخفض زمن إنجاز المعاملات من ثلاثة أيام إلى 3 دقائق فقط، نظراً للبنية التكنولوجية المتطورة التي تمتلكها الدولة.

وأوضحت أن الخدمة تتضمن إزالة القيود القضائية، وأتمتة إجراءات سداد الغرامات القضائية والحصول على «كف البحث» بشكل فوري، وتسريع عملية إنجاز المعاملات المرتبطة بسداد الغرامات وإيداع الأمانات.

وأكدت الدائرة ممثلة في إدارة المالية خلال الملتقى الإعلامي الذي نظمته، الأربعاء، تحت عنوان «الحلول الرقمية لإيداع وصرف الأمانات» أن الخدمة أتاحت للمتعاملين الموجودين خارج الدولة إنجاز معاملات سداد الغرامات القضائية، وإلغاء التعاميم الصادرة بحقهم، وبالتالي دخول الدولة من دون استيقافهم عبر المنافذ الحدودية للدولة.

وأوضحت الدائرة أن خدمة «إيداع الأمانات وسداد الغرامات القضائية» يتم تقديمها حالياً عبر تطبيقات الهاتف المتحرك الخاصة بمصرف أبوظبي الإسلامي، وأن المرحلة المقبلة ستشهد توسيع منافذ وطرق تقديم هذه الخدمة لتشمل مختلف البنوك والمصارف العاملة في الدولة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3ye8a2f8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"