عادي

«دريسدن بول» و«الملك فاروق» للمرة الأولى في دبي أوبرا

19:53 مساء
قراءة دقيقتين
حفل أوبرا دريسدن بول

دبي: مها عادل

تستعد دبي أوبرا لاستضافة عروض استثنائية على مسرحها الرئيسي هذا العام، حيث تحط رحالها في دبي للمرة الأولى، وتحمل في طياتها عبق الأصالة وروح العراقة الفنية، إلى جانب مشاركة كوكبة من أبرز النجوم بمجال الغناء والتمثيل بالشرق والغرب، ومن بين هذه العروض أوبرا «دريسدن بول»، ومسرحية غنائية بعنوان «الملك فاروق»، وذلك في إطار الحفاوة بالفن الأصيل، استجابة لعشاقه الراغبين في متابعته على مسرح أوبرا دبي.

«دريسدن بول»

تستضيف الأوبرا يوم 15 نوفمبرالجاري، حفلاً موسيقياً بعنوان حفل «أوبرا دريسدن بول»، وهو مشروع فني ضخم يهدف إلى دعم وتعزيز العلاقات بين الثقافات الأوروبية والثقافة العربية. حيث قام أوبرنبول دريسدن وإم بريميير بجلب هذا الحفل الذي يحيي الثقافة الفنية الأوروبية لأوّل مرّة في الإمارات العربية المتحدة.

وسيكون عشاق الفنون الراقية على موعد مع الاستمتاع بأداء كوكبة من ألمع نجوم الغناء الأوبرالي حول العالم، على رأسهم نجم الأوبرا العالمي بلاسيدو دومينغو (تينور) الذي شارك بحفل افتتاح دبي أوبرا منذ 6 سنوات، ومارينا ريبيكا (سوبرانو)، وأوركسترا موسيقى الحجرة الأوروبية للسلام من دريسدن، أنطون لوبتشينكو (مايسترو)، إيغور بوتمان (ساكسفون)، رومان ليولكين (باس)، أوتو سوتر (بوق)، وغيرهم الكثير، إلى جانب مقدمي الحفل النجمين ريز خان وأوكسانا فيدوروفا. وهذه الباقة المميّزة من ألمع النجوم العالميين المعاصرين سوف تجعل من هذا الحدث تجربة رائعة فريدة من نوعها من تنظيم مبدعي حفل أوبرنبول دريسدن الشهير.

ويعتبر حفل أوبرا دريسدن بول واحداً من الركائز الأساسية للاحتفالات الراقية من خلال إضافة الذائقة الأوروبية إلى تميّز العروض الموسيقية والفنية الحديثة من العالم العربي. فهي تجربة مذهلة تحتفي بأجمل صورة مبهرة من الفخامة والرقي بالثقافات المتنوّعة التي تتناغم وتتّحد في أمسية موسيقية عريقة.

«الملك فاروق»

تفاجئ دبي أوبرا جمهورها يوم 12 ديسمبر المقبل، بتقديم عمل فني من العيار الثقيل يحتفي بالثقافة العربية والموسيقى الشرقية الأصيلة حيث تستضيف الأوبرا على مسرحها الرئيسي، مسرحيّة غنائية مفعمة بعبَق التاريخ وذكريات الماضي الجميل، عبر تقديم المسرحية الغنائية الملكية «الملك فاروق»، حيث يحتلّ الملك فاروق مركز الصدارة بالعرض، ويتوسّط دائرة الضوء في احتفال موسيقي ملكي فخم بأجمل ما جادت به الموسيقى العربيّة في العصر الذهبي.

ويشارك بالغناء في المسرحية نجمة الموسيقى العربية والطرب الأصيل ريهام عبدالحكيم، والفنانة نجمة عبدالله، وتصدح موسيقى العرض بمصاحبة أنغام فرقة الفن بقيادة المايسترو أحمد طه.

ويضم العرض مشاركة راقية من ضيوف الشرف من أهم نجمات التمثيل بالوطن العربي: سميحة أيوب سيدة المسرح العربي، والنجمة لبلبة، والفنانة القديرة سوسن بدر، والنجمتان بوسي وصفية العمري. كل هذه الشخصيات تجتمتع في مسرحية غنائية حافلة بالعروض المبهرة والموسيقى العربية الأصيلة التي تشهد إحياء عهد الملك فاروق ومجموعة من الشخصيات اللامعة على مسرح دبي أوبرا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/32p44upe

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"