عادي

وارن بافيت يضخ 5 مليارات دولار في شركة الرقائق التايوانية

15:16 مساء
قراءة دقيقة واحدة
استحوذت مجموعة «بيركشاير هاثاواي»، التابعة لرجل الأعمال وارن بافيت، على حصة بحوالي 5 مليارات دولار في شركة تايوان لصناعة أشباه الموصلات المحدودة «تي اس ام سي».
وهي علامة تدل على اعتقاد المستثمر الأسطورة بأن هذه الشركة الرائدة في العالم في مجال تصنيع الرقائق قد وصلت إلى أدنى مستوياتها بعد بيع أكثر من 250 مليار دولار، وارتفعت الأسهم بعد اعلان الصفقة.
وأظهر إيداع ملف بأن المجموعة، التي تتخذ من أوماها مقراً لها، استحوذت على حوالي 60 مليون إيصال إيداع أمريكي في «تي اس ام سي» في الأشهر الثلاثة المنتهية في سبتمبر.
وتنتج الشركة التايوانية أشباه الموصلات لعملاء مثل شركتي انفيديا وكوالكوم، وهي المورد الحصري لرقائق السيليكون المخصصة لشركة آبل؛ وتشكل شركة «آبل» أكثر حيازة فردية قيمةً في محفظة «بيركشاير».
وبافتراض أن بافيت اشترى ايصالات الإيداع الأمريكية بمتوسط السعر للربع الثالث فإن الحصة ستكلفه 5.1 مليار دولار؛ ويتم تداولها حالياً عند 72.80 دولار.
وارتفعت أسهم «تي اس ام سي» بنسبة 9.4% في تايوان بعد الإفصاح عن الصفقة؛ وهي أكبر زيادة خلال اليوم في أكثر من عامين.
ورغم أن بافيت، البالغ من العمر 92 عاماً، ظل لفترة طويلة بعيداً عن مجال التكنولوجيا حيث أنه لا يريد الاستثمار في الأعمال التجارية التي لا يفهمها إلا أن موقفه تغير في السنوات الأخيرة وأصبح يخصص نسبة متزايدة من استثمارات شركته لقطاع التكنولوجيا. (وكالات)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mt8nz9h3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"