عادي
ضمن تمارينه الاستباقية الدورية للتعامل مع الحالات الطارئة

«الشارقة الإسلامي» و«الدفاع المدني» ينفذان تجربة إخلاء وهمي ناجحة

22:05 مساء
قراءة دقيقتين
جانب من عملية الاخلاء الوهمي

الشارقة:«الخليج»

في إطار خططه الشاملة في الطوارئ والأزمات، أجرى «مصرف الشارقة الإسلامي» بنجاح أخيراً، تجربة إخلاء وهمي، في مبنى المكتب الرئيس في منطقة التعاون، بالتعاون مع الإدارة العامة للدفاع المدني بالشارقة، حيث استهدفت التجربة تدريب الموظفين للإخلاء الفوري والمنظم، والخروج من المبنى بأسرع ما يمكن في حال الطوارئ، وبما يحافظ على سلامة الأرواح والممتلكات، ويقلل من أثر هذه المخاطر المحتملة.

ويندرج تنفيذ هذه التجربة، ضمن خطط المصرف لتقييم مدى كفاءة مبانيها وجاهزية فريق عملها، للتعامل الفوري مع الحالات الطارئة، ومختلف أنواع الحوادث والحرائق التي يمكن أن تنجم في مواقع العمل، وشبكة فروعه المنتشرة في مختلف أرجاء الدولة.

و قال حسن البلغوني، مدير الاتصل المؤسسي «إن المصرف يضع سلامة موظفيه ومتعامليه ومبانيه المختلفة على رأس اهتماماته وجوهر قيمه المؤسسية، وذلك ضمن جهوده المستمرة في تعزيز السلامة والصحة المهنية في مواقع العمل. والمصرف يتبنّى حزمة متنوعة من المبادرات والتمارين الوقائية للتعامل الاستباقي مع الحالات المختلفة، وبالتنسيق والتعاون مع الجهات الأمنية المختصة كالقيادات الشرطية وإدارات الدفاع المدني وغيرها».

وشارك في تنفيذ التمرين 454 موظفاً وموظفة من العاملين في المكتب الرئيس للمصرف، الذين حرصوا على اتباع التعليمات والقواعد الإرشادية المعتمدة في مثل هذه الحالات، حيث جرت مراقبة حركة المشاركين وردود فعلهم في عملية الإخلاء طوال التجربة، ومتابعة تنفيذ المهام الموكلة إلى كل طرف للقيام بالعملية، والتأكد من توافر جميع الأجهزة والمعدات اللازمة لمواجهة مثل هذه الحالات. فيما ساعد المشرفون الموظفين من أصحاب الهمم، لتسهيل خروجهم بسلاسة وأمان، واختتمت التجربة بعقد اجتماع داخلي لتقييم النتيجة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/56njbd4k

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"