عادي
في مجالي الرسم والتصوير بمشاركة 76 فنانة من 13 جنسية

«نادي سيدات الشارقة» يكرم 3 فنانات بجائزة «نون للفنون»

16:27 مساء
قراءة 3 دقائق
صورة جماعية للجنة التحكيم والفائزات والمشاركات
تكريم الراعي والمؤسسات الداعمة للجائزة
تكريم الراعي والمؤسسات الداعمة للجائزة
خلال الجولة في معرض جائزة نون للفنون
خلال الجولة في معرض جائزة نون للفنون
خولة السركال
خلال تكريم الفائزات
خلال تكريم الفائزات
تكريم الراعي والمؤسسات الداعمة للجائزة
تكريم الراعي والمؤسسات الداعمة للجائزة

تحت رعاية كريمة من قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة نادي سيدات الشارقة؛ لجائزة نون للفنون، أعلن نادي سيدات الشارقة عن الفائزات بالجائزة في نسختها الخامسة في فئتي الرسم والتصوير الفوتوغرافي والتي ينظمها كولاج مركز المواهب تحت شعار «الماضي والحاضر».

بدأ الحفل بجولة في رواق «نون للفنون» وتفقد الأعمال الفنية المشاركة في الجائزة، ثم بدأت فقرات الحفل الذي أقيم في ردهة الشاطئ بنادي سيدات الشارقة للاحتفاء بنخبة من المبدعات والفنانات اللاتي وثقن بأن النادي منصتهن لتحقيق طموحاتهن، وذلك بحضور خولة السركال، مدير عام نادي سيدات الشارقة، وعدد كبير من المشاركين ورواد الفن.

وجاءت الجائزة هذا العام تحت شعار «الماضي والحاضر» الذي يتمحور حول التغييرات والأفكار التي يمر بها الإنسان على مر الزمان.

وشهدت الجائزة تأهل 28 عملاً فنياً من أصل 76 عملاً قدمتها فنانات مبدعات من13 جنسية مختلفة تعيش على أرض دولة الإمارات، من عمر 18 سنة فما فوق.

وحصدت جائزة فئة الرسم الفنانة سانية محمد عدنان من خلال عملها الفني الذي يعبر عن تأسيس الهوية الثقافية ويعتمد على مجموعة من العوامل والقيم، وأشارت الى أن القرن 21 هو قرن العولمة حيث تعيش جميع المجتمعات ذات الثقافات المختلفة، مؤكدة أن التمسك بالماضي والهوية والتراث من أهم سبل التقدم.

وفازت بفئة التصوير الفوتوغرافي الفنانة زهراء علي عطائي التي أرادت من خلال عملها إبراز للماضي وتأثيره في الحاضر والإشارة إلى التغيرات والأفكار والممارسات التي يمر بها الإنسان على مر الزمان.

أما عن الجائزة التي من اختيار لجنة التحكيم في فئة الرسم فكانت من نصيب الفنانة بدور حمدي عزام التي عبرت من خلالها عن الحنين إلى الماضي بكل تفاصيله ووصفته بالأزمنة المباركة وأهم ما يميزه هو وجود الأجداد، معبرة عن تحول الزمن وتشبيهه بالإشارة إلى تحول القهوة العربية الأصيلة إلى قهوة سريعة التحضير بآلات مصنوعة بأحدث التقنيات في مقاه حديثة.

وتوجهت خولة السركال بالشكر لقرينة صاحب السمو حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي؛ رئيسة نادي سيدات الشارقة؛ على رعايتها ودعمها اللامحدود لجائزة نون للفنون منذ بدايتها، وهو سبب أساسي لاستمرارية ونجاح الجائزة في إطلاق نسختها الخامسة بهدف الاحتفاء وتسليط الضوء على إبداعات المرأة على أرض الشارقة.

وأشارت إلى أن نادي سيدات الشارقة حرص من خلال جائزة «نون للفنون» على احتضان الإبداعات الفنية للفنانات من مختلف الجنسيات، للمساهمة في تمكين المرأة وتشجيع أحلامها ودعم طموحها اللامحدود، فضلاً عن جهودها المخلصة لتعزيز التفاعل والتواصل الثقافي للمساهمة في إيصال الرسالة الحضارية والإنسانية السامية للفن والثقافة من دولة الإمارات، الى العالم في صياغة المشهد الحضاري بمسيرة الثقافة العربية والإنسانية.

وقالت سناء مرشنت، مشرف فنون مركز كولاج للفنون: «نحرص في المركز على توفير بيئة خصبة للمبدعات لفتح آفاق الإبداع لديهن وإطلاق العنان لمواهبهن ودعم طموحاتهن ليحلقن في سماء الفن بأناملهن المميزة ليضعن بصماتهن على أعمالهن لتوصيل رسالتهن الإنسانية والسامية من خلال الفن للعالم، والتزامنا بإثراء وتشجيع التبادل الثقافي والفني في إمارة الشارقة، ونعمل من خلال جائزة «نون للفنون» على دعم المواهب وفتح المجال لجميع الجنسيات للمشاركة وإبراز مواهبهم وتجسيدها على أرض الواقع وذلك تأكيد على هوية الفن باعتباره هوية إنسانية مهمة ترشد الأجيال القادمة للتعرف الى جملة من الإبداعات الفنية».

وفي ختام الحفل، تم شكر المشاركين ولجنة التحكيم والراعي الفضي أصباغ ناشونال والمتعاونين مع الجائزة مؤسسة الشارقة للفنون ونيكون الشرق الأوسط وتشكيل.

وتم تنظيم معرض الجائزة في رواق نون للفنون التابع لكولاج مركز المواهب في الفترة من 17-19 نوفمبر للاحتفاء بالأعمال الفنية المشاركة كما تضمن المعرض مجموعة من أعمال طالبات مركز كولاج من المصنوعات الفخارية ليتيح المجال للمهتمين بالاطلاع على مساحات الإبداع المعروضة كما وفر المعرض إمكانية اقتناء اللوحات للراغبين، إلى جانب تنظيم عدد من الجلسات الحوارية والورش الفنية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4ckd9y22

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"