عادي
بطلة في «سر السلطان»

ريم مصطفى: لست دمية جميلة

23:36 مساء
قراءة 3 دقائق

القاهرة :حسام عباس
بدأت الفنانة المصرية ريم مصطفى منذ أيام تصوير أول مشاهدها في مسلسل «سر السلطان» المستوحى من رواية «سره باتع» للأديب يوسف إدريس والمقرر عرضه في رمضان المقبل، وهو العمل الدرامي الأول في ساحة التليفزيون والذي يعود به المخرج خالد يوسف بعد غياب. وتلعب ريم خلال أحداث المسلسل دور البطولة النسائية الأولى بمشاركة عدد كبير من الأسماء المميزة منهم حسين فهمي وأحمد فهمي وهالة صدقي وأحمد وفيق وحنان مطاوع ومنة فضالي وأحمد عبد العزيز وخالد أنور وغيرهم.

أحدث أعمال ريم مصطفى التي عرضت مؤخراً، مسلسل «طير بينا يا قلبي» وعرض لها أيضاً مسلسل «دوبامين» للمخرج رؤوف عبد العزيز والذي قدمت خلاله شخصية «ضحى» مدربة اليوجا وقد حقق المسلسل نجاحاً لافتاً.

مصطفى كانت حاضرة أيضاً في دراما رمضان الماضي بمشاركتها في بطولة مسلسل «Suits» بالعربي مع آسر ياسين وأحمد داوود الذي قدمت خلاله شخصية «كاميليا» خفيفة الظل التي تعمل في مكتب كبير للمحاماة وكانت قد شاركت في الفترة الأخيرة في بطولة أكثر من عمل سينمائي مهم منها «العنكبوت» مع أحمد السقا ومنى زكي و«أهل الكهف» مع خالد النبوي ومع محمد هنيدي قدمت بطولة مهمة في فيلم «الجواهرجي» بمشاركة منى زكي ولبلبة وتارا عماد للمخرج إسلام خيري ولديها فيلم آخر بعنوان «جروب الماميز» مع روبي ويسرا اللوزي وبيومي فؤاد ومحمد ثروت. وعن جديدها والطفرة الكبيرة في مشوارها تتحدث ريم مصطفى، وتقول: سعيدة جداً بمشاركتي في مسلسل «سر السلطان» لأنه عمل كبير ومأخوذ عن رواية لكاتب كبير هو يوسف إدريس، والبطولة في هذا المسلسل مسؤولية كبيرة، وكان هناك تحضير كبير قبل التصوير لأن الشخصية صعبة ومختلفة ومهمة جداً في مشواري وأتمنى أن تكون نقلة وخطوة كبيرة في رصيدي. وتؤكد: أعتبر نفسي ممثلة قوية وليست دمية جميلة.

وعن نجاح مسلسل «طير بينا يا قلبي» الذي عرض مؤخراً وشخصية «دلال» خلاله تقول ريم: نجاح المسلسل فاق توقعاتي وكنت سعيدة به جداً وردود الفعل كانت رائعة وقد نال نسبة مشاهدة عالية وتلك ميزة العرض خارج رمضان أن العمل يأخذ فرصته في المشاهدة الجيدة وتقييم العمل يكون أفضل والمسلسل كان خفيفاً وكل فريق العمل بذل خلاله جهداً كبيراً وقد خرج بشكل مميز للجمهور الذي تابعه بحب وحماس وأعتبره إضافة مهمة لي، ومسؤولية للقادم.

عمل رمضاني

تضيف مصطفى: يظل العمل في رمضان مهماً جداً لأي فنان وصل لدرجة من النجومية، وهذا من أسباب حماسي لمسلسل «سر السلطان» وقد كنت سعيدة أيضاً بمشاركتي في مسلسل «سوتس بالعربي» في رمضان الماضي وقدمت خلاله شخصية «كاميليا أشرقت» وقد سعدت بها جداً وصداها مع الجمهور كان رائعاً وحققت بها حضوراً قوياً، وهي إضافة مهمة لي.

وعن مسلسل «دوبامين» تقول: قدمت خلاله شخصية جديدة وهي «ضحى» مدربة اليوجا وكانت تركيبة جديدة ومختلفة أثبتّ بها موهبتي وأني لست مجرد ممثلة جميلة والبطولة الأولى خلال العمل كانت خطوة مهمة، ولكنها كانت مسؤولية، وقد أغراني في العمل موضوعه الجريء والمثير وأنه جمعني مع فريق مميز ضم محمد كيلاني وبسنت شوقي وباسل الزارو وتيام مصطفى قمر ومع مخرج مهم هو رؤوف عبد العزيز.

نشاط سينمائي

عن نشاطها السينمائي المميز مؤخراً تقول مصطفى: سعيدة بأعمالي السينمائية الأخيرة، وعرض لي منذ شهور فيلم «العنكبوت» الذي شاركت في بطولته مع أحمد السقا ومنى زكي وظافر عابدين ويسرا اللوزي للمخرج أحمد نادر جلال. ومن أفلامي المهمة أيضاً فيلم «أهل الكهف» مع عدد من النجوم المهمين منهم محمود حميدة وخالد النبوي ومصطفى فهمي وغادة عادل ومحمد فراج ومحمد ممدوح للمخرج عمرو عرفة، وأنتظر عرض فيلم «الجواهرجي» الذي جمعني لأول مرة مع الفنان محمد هنيدي ومعنا فريق رائع ضم منى زكي ولبلبة وأحمد السعدني وتارا عماد وهو من تأليف عمر طاهر وأخرجه إسلام خيري وقد أكملنا تصويره وأتمنى عرضه في أقرب فرصة.

وتضيف ريم: أشارك أيضاً في بطولة فيلم «جروب الماميز» مع روبي ويسرا اللوزي وبيومي فؤاد ومحمد ثروت ودارين حداد ومحمود حافظ وهو فيلم كوميدي مختلف أقدم خلاله شخصية «بلوجر» شهيرة وأنا سعيدة بها.

وفي النهاية تقول ريم: يظل للسينما سحرها وأهميتها لأنه سر النجومية الحقيقية وعندي طموح أن أقدم خلالها أدواراً كثيرة وغير نمطية تستغل قدراتي كممثلة ولا أعتمد فيها على شكلي فقط ومع مخرجين يكتشفون عندي قدرات جديدة كممثلة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ynbwn545

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"