عادي

تمرين وهميّ في مطار الشارقة تنفيذاً لمقررات «إيكاو»

بمشاركة العديد من الجهات الحكومية والشركاء
23:32 مساء
قراءة دقيقتين
خلال تنفيذ التمرين الوهمي
  • خالد بن عصام: التنسيق مع الشركاء لمواجهة أيّة حالة طارئة

الشارقة: «الخليج»

نفذت دائرة الطيران المدني بالشارقة، صباح أمس الخميس، تمريناً وهمياً في مطار الشارقة الدولي بمشاركة العديد من الجهات الحكومية والشركاء والجهات العاملة في مطار الشارقة الدولي، بمن في ذلك ممثلو شركات الطيران الرئيسية، وشركة الشارقة لخدمات الطيران SAS، والإدارة العامة للدفاع المدني، والإسعاف الوطني، والقيادة العامة لشرطة الشارقة، والجمارك والجوازات والهلال الأحمر الإماراتي، وعدد من الجهات الحكومية الأخرى.

وشهد التمرين الشيخ خالد بن عصام القاسمي، رئيس دائرة الطيران المدني بالشارقة، وعلي سالم المدفع، رئيس هيئة مطار الشارقة، والشيخ سلطان بن عبدالله آل ثاني، مدير دائرة الطيران المدني بالشارقة، والشيخ فيصل بن سعود القاسمي، مدير هيئة مطار الشارقة، واللواء سيف الزري الشامسي، قائد عام شرطة الشارقة.

وتم تنفيذ هذا التمرين في إطار متطلبات الهيئة العامة للطيران المدني في الدولة ومقررات المنظمة الدولية للطيران المدني «إيكاو»، للتأكد من أنظمة المطار وجاهزيته لمواجهة حالات الطوارئ المختلفة.

واختبر سيناريو التمرين لهذا العام مدى قدرة المطار على التعامل مع تهديد القنابل؛ حيث أظهر التمرين جاهزية جميع المشاركين لمواجهة الأزمة وكفاءة الاتصالات والاستجابات والإجراءات والمرافق المخصصة لمواجهة حادث انفجار قنبلة، وما يترتب عليه من أضرار جسيمه على المسافرين وتضرر الطائرة والبنية التحتية.

وأكد الشيخ خالد بن عصام القاسمي، أن تنفيذ التمرين يأتي ضمن الاستعدادات التي يقوم بها المطار في إطار التنسيق المشترك مع الشركاء وكافة الجهات التي يتعامل معها لمواجهة أيّة حالة طارئة، وكذلك قياس مدى جاهزية الجميع وسرعة استجابتهم لمختلف السيناريوهات المحتملة.

وأوضح أن الهدف من التمرين هو التحقق من كفاءة وفاعلية أجهزة المطار، وكذلك الشركاء للتعامل مع حالة طوارئ فعلية بطريقة منهجية واحترافية.

ومن جهته أشاد علي سالم المدفع، بالجاهزية التامة والحرفية العالية لطواقم العمل في المطار التي تؤهلهم للتعامل مع الحالات الطارئة، واتخاذ قرارات مناسبة في أسرع وقت ممكن للحفاظ على سلامة المسافرين وأمانهم، وذلك انطلاقاً من رسالة هيئة مطار الشارقة الاستراتيجية، وحرصها على تطبيق أعلى معايير السلامة، بهدف تقديم تجربة سفر آمنة للجميع.

https://tinyurl.com/294w5eej

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"