عادي

«دائرة الطاقة» شريك أسبوع أبوظبي للاستدامة 2023 - 2024

الدورة الجديدة 14 إلى 21 يناير المقبل
13:13 مساء
قراءة دقيقتين
خلال توقيع الاتفاقية

أبوظبي: «الخليج»

أعلن «أسبوع أبوظبي للاستدامة»، الذي تستضيفه شركة أبوظبي لطاقة المستقبل «مصدر»، عن توقيع اتفاقية مع دائرة الطاقة في أبوظبي لتكون الشريك الرئيسي لدورتي 2023 و2024 من الأسبوع.

ووقّع اتفاقية الشراكة المهندس أحمد محمد الرميثي، وكيل دائرة الطاقة في أبوظبي، ومحمد جميل الرمحي، الرئيس التنفيذي لشركة «مصدر».

وبوجب الاتفاق وبصفتها شريكاً رئيسياً منذ عام 2019، ستواصل دائرة الطاقة دعم أسبوع أبوظبي للاستدامة في تسريع جهود التنمية الاجتماعية والاقتصادية المستدامة وتعزيز العمل المناخي الفاعل، بما يتماشى مع رؤية دولة الإمارات طويلة الأمد في مجال الاستدامة والتزامها بتحقيق الحياد المناخي.

ويعد أسبوع أبوظبي للاستدامة مبادرة عالمية انطلقت العام 2008، ويعتبر أول مؤتمر عالمي بارز في مجال الاستدامة يعقد مطلع كل عام، وتقام الدورة المقبلة من الأسبوع في الفترة ما بين 14 إلى 21 يناير/كانون الثاني 2023 وتجمع الأطراف المعنية على مستوى العالم بهدف تقييم التقدم المحرز في تحقيق التعهدات الناتجة عن مؤتمر الأطراف السابع والعشرين COP27 لهذا العام، والذي اختتم الأسبوع الماضي في مدينة شرم الشيخ المصرية، وضمان المحافظة على زخم الاهتمام بالعمل المناخي في الفترة التي تسبق انعقاد مؤتمر COP28 في دولة الإمارات في شهر نوفمبر/تشرين الثاني 2023.

وأكد المهندس أحمد محمد الرميثي، وكيل دائرة الطاقة في أبوظبي، حرص الدائرة على تعزيز الحوار العالمي حول الاستدامة، من أجل تحفيز كافة مكونات قطاع الطاقة. وقال: «من شأن تفعيل الحوار والعمل المنظّم أن يُسهم في تعزيز التواصل بين مختلف الأطراف وتبادل الرؤى حول أفضل السبل للنهوض بالقطاع من أجل بناء مستقبل خالٍ من الانبعاثات».

من جهته، قال محمد جميل الرمحي، الرئيس التنفيذي لشركة «مصدر»: «لدى أسبوع أبوظبي للاستدامة ودائرة الطاقة رؤية مشتركة تتمثل في الالتزام بترسيخ الدور الرائد لدولة الإمارات في تحقيق التحول المنشود في قطاع الطاقة نحو الاعتماد على مصادر الطاقة النظيفة. وفيما نسعى للتأكيد على نتائج مؤتمر COP27 وفي ضوء استعداداتنا لعقد مؤتمر الإمارات للمناخ COP28 العام المقبل، فإن أسبوع أبوظبي للاستدامة سيوفر منصة مثالية لمختلف الأطراف العالمية المعنية بقضايا المناخ، لمناقشة سبل اتخاذ إجراءات فاعلة، وإيجاد حلول مبتكرة تدعم العمل المناخي».

https://tinyurl.com/4wstab83

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"