عادي

«كورونا» تلتهم مطعماً دخله 11.6 مليون دولار شهرياً

15:52 مساء
قراءة دقيقة واحدة
المطعم في سيدني

إعداد: مصطفى الزعبي

تسبّبت جائحة «كورونا» في إغلاق مطعم «Bel & Brio» الشهير الذي يتخذ من سيدني في أستراليا مقراً له، بسبب إيجار غير مدفوع بقيمة 1.8 مليون دولار، وعدم قدرة المطعم على دفع أجور الموظفين، بعد أن كان يجني أرباحاً قدرها 108 آلاف دولار أمريكي يومياً باجمالي11 مليوناً، و664 ألف دولار لمالكه شهرياً.

وانتقد الموظفون في المطعم الذي أغلق أبوابه هذا الشهر أمام أزمة «كورونا» المالك بسبب نزاعات حول الأجور، والتي من المحتمل أن تبدد آمالهم في استرداد أي أموال مع تصفية الشركة الأم.

وقال الموظفون السابقون في المطعم إنه لم يكن مفاجئاً أن يتعرض المطعم للانهيار، وألقوا اللوم على مارك ريتشر دسون (38 عاماً) مدير المطعم.

وجاء في رسالة بريد إلكتروني من مسؤول حسابات الشركة: «يحزنني أن الشركة تعرضت للخسارة، وسيتم تحديد تلقي مستحقاتك وراتبك الشهري لاحقاً».

وعندما ضرب «كوفيد-19» الشركة في عام 2020، ادعى الموظفون أن ريتشر دسون أخبر عماله أنه يمكنهم البقاء والعمل ولكن فقط بأجر أدنى يبلغ 350 دولاراً في الأسبوع.

وأكدت رسالة بريد إلكتروني إلى الموظفين، أن دسون أخبر العمال أنهم سيحصلون على أجر متأخر بمجرد عودة الشركة لمكانتها المالية.

https://tinyurl.com/3wmakrvr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"