عادي

مناوشات كلامية قبل مواجهة إيران وأمريكا

23:23 مساء
قراءة دقيقتين
المؤتمر الصحفي ساده التوتر وفق التقارير

متابعة: ضمياء فالح

اتهمت وسائل الإعلام الإيرانية المسؤول الإعلامي لمنتخب الولايات المتحدة بمحاولة إسكات مراسلها عندما كان يريد توجيه مزيد من الأسئلة لمدرب المنتخب، ووكر زمرمان، واللاعب تيم ريم.

وسمح المسؤول الإعلامي لمراسل القناة الإيرانية، شيرفين طاهري، بتوجيه سؤال واحد فقط، في المؤتمر الصحفي، أمس الأول الأحد، وتجاهل رفع يده في المرات الأخرى، وقال طاهري الذي نجح في نهاية المطاف في سؤال المدرب زمرمان عن ذكرياته عن مواجهة إيران في مونديال 1998: «أريد فقط الإشارة إلى أن مسؤول أمريكا الإعلامي يجب أن يحترم وسائل الإعلام العالمية، هذا مونديال وليس كأس الدوري الأمريكي لكرة القدم، شكراً جزيلاً».

ووصفت التقارير أجواء المؤتمر بالمتوترة لأنه تم توجيه عشرات الأسئلة لمدرب المنتخب الأمريكي وللاعبه، فيما حاول الألماني يورجن كلينسمان التقليل من حدة تصريحاته لمدرب إيران البرتغالي، كارلوس كيروش.

وكان أسطورة ألمانيا قال عبر قناة BBC حيث يحلل مونديال قطر، إن أسلوب ومقاربة كيروش سلبية، ورد عليه كيروش بأن ملاحظاته «عار على كرة القدم» عبر سلسلة من التغريدات.

وقال كلينسمان أثناء تغطيته مباراة إسبانيا وألمانيا: «فهمني بالخطأ تماماً لأنني أردت فقط وصف التأثير العاطفي على الدكة وقفز اللاعبين والحديث الدائم مع الآخرين على خط التماس. ظن أنني أنتقدهم لكنني لست كذلك».

وتواجه إيران منتخب الولايات المتحدة الذي دربه كلينسمان في الماضي، اليوم الثلاثاء، في آخر مباريات المجموعة، وتحتاج الولايات المتحدة للفوز ويكفي إيران التعادل ما لم تحقق ويلز فوزاً صادماً على الإنجليز.

وتابع كلينسمان: «ربما يرون فيّ مدرباً سابقاً للولايات المتحدة لذا يشعرون بالاستفزاز من تصريحاتي، لم أكن أخطط لذلك أبداً، كان فقط وصفاً لحال الدكة، ستكون مواجهة كبيرة. هناك كلمات فهمت بسياق مختلف وسأحاول الاتصال بكيروش وتهدئة الأمور، أنا لم أنتقد مطلقاً كيروش ولا دكة إيران، البعض ظن أنني أنتقد الحكم أيضاً لأنه لم يتصرف بشكل حازم مع الدكة كثيرة التفاعل مع ما يجري في الملعب، كارلوس مدرب عاطفي جداً وهو دائماً يتواصل مع لاعبيه على خط التماس وينسجم فعلاً مع ثقافة المنتخب الإيراني حيث عمل طويلاً في الماضي».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3fj7bstd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"