عادي

«الاتحادية للرقابة النووية» تستضيف ورشة عمل إقليمية

بشأن أنظمة وتدابير الأمن النووي للفعاليات العامة
22:02 مساء
قراءة دقيقة واحدة

استضافت الهيئة الاتحادية للرقابة النووية مؤخراً ورشة العمل الإقليمية حول تطوير وتنفيذ أنظمة وإجراءات الأمن النووي للفعاليات العامة، والتي نظمتها في أبوظبي الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

شارك في ورشة العمل أكثر من 30 خبيراً من الدول الأعضاء في الوكالة الدولية، لتبادل المعلومات والخبرات في ما يتعلق بتخطيط وتطوير وتنفيذ أنظمة وتدابير الأمن النووي للفعاليات العامة. تهدف ورشة العمل إلى عرض تدابير الوقاية والكشف والتعامل مع الأعمال الإجرامية أو غيرها من الأعمال غير المصرح بها التي تنطوي على مواد نووية أو مواد مشعة أخرى في أي فعالية عامة.

تضمنت الورشة بعض دراسات الحالات من دولة الإمارات في ما يتعلق بترتيباتها الخاصة بالأمن النووي عند تنظيم فعاليات عالمية داخل الدولة، إضافة إلى عرض ورشة العمل لعدد من التجارب من مصر والمغرب والبرازيل، كما عقدت الوكالة الدولية تمرين طاولة أثناء ورشة العمل حيث قامت الهيئة وشرطة دبي بعرض الإجراءات المتخذة حيال الأمن النووي أثناء فعاليات معرض إكسبو دبي 2020.

وقال فهد البلوشي، مدير الأمن النووي بالهيئة: توفر ورشة العمل منصة مهمة للدول الأعضاء في الوكالة الدولية للطاقة الذرية لعرض تجاربهم وتبادل الخبرات بشأن ترتيبات الأمن النووي في الفعاليات العامة. ويكمن العامل الرئيسي في النجاح في التعاون الوثيق بين الشركاء الوطنيين وكذلك من الوكالة الدولية للاستفادة من خبرات الوكالة في توفير الدعم اللازم لضمان تأمين هذه الفعاليات المهمة.

https://tinyurl.com/4hkrcxt5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"