عادي

مضاعفة فنادق «راديسون» في المنطقة بحلول 2026

21:22 مساء
قراءة 3 دقائق
نخلة جميرا تجذب مشتري العقارات الفاخرة

دبي: «الخليج»

أكد إيلي ملكي، نائب رئيس التطوير لمنطقة الشرق الأوسط وباكستان وقبرص واليونان، في مجموعة فنادق «راديسون»، أنها تخطط لمضاعفة فنادقها في المنطقة بحلول عام 2026.

وأشار إلى أن المجموعة تفتتح قريباً منتجع راديسون بيتش نخلة جميرا بعد تشغيل مثيله في رأس الخيمة، متوقعاً ختام العام 2022 بما يقارب 1000 غرفة إضافية وافتتاح ما يقارب 1500 أخرى في جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي والمناطق الفرعية للمشرق العربي.

ويتولى ملكي في مجموعة «راديسون» مسؤولية قيادة فرص التوسع والنمو الاستراتيجي لها في الشرق الأوسط وباكستان واليونان وقبرص. وتتمثل مسؤوليته في تنمية المحفظة الإقليمية للمجموعة عبر كل من العلامات التجارية الأساسية للمجموعة: «راديسون بلو»، و«راديسون»، و«بارك إن باي راديسون»، و«راديسون للأفراد»، و«راديسون ريد»، و«راديسون كوليكشن» و«راديسون برايزوتل وآرتوتيل»، التي أطلقت مؤخراً.

حول المحفظة الحالية لمجموعة فنادق «راديسون»، يقول إيلي ملكي: إنها تعزز وجودها كواحدة من أكبر مجموعات الفنادق العالمية في المنطقة، مع محفظة متنامية تتألف حالياً من 77 فندقاً قيد التشغيل والتطوير في جميع أنحاء الشرق الأوسط.

ويذكر أنه بعد عامين من النجاحات الباهرة التي حطمت الأرقام القياسية في تطوير وتشغيل الغرف الفندقية، تواصل المجموعة التركيز على منطقة الشرق الأوسط، مع بقاء الإمارات والسعودية على قائمة أولوياتها، ما زاد من طموح المجموعة وأضاف إلى خططها توقيع خمسة فنادق على الأقل، وافتتاح أكثر من 1000 غرفة خلال ال 12 شهراً المقبلة.

ويؤكد وجود خطط توسع قوية، لافتاً إلى لإضافة أكثر من 5000 غرفة إلى محفظة المجموعة التوسعية في السنوات الخمس المقبلة.

وأوضح إيلي ملكي، أنه من المقرر أن نفتتح في الإمارات منتجع راديسون بيتش نخلة جميرا في هذا العام، بعد الافتتاح الناجح لمنتجع رأس الخيمة في جزيرة المرجان، في وقت سابق من هذا العام، وهو أول منتجع للمجموعة في الشرق الأوسط، وكجزء من أهدافنا لتعزيز محفظتنا من المنتجعات. ومنتجعتنا الجديد سيفتح أبوابه في «ويست بيتش» بنخلة جميرا، إحدى أكثر الوجهات السياحية جاذبيةً في دبي.

إضافة إلى ذلك، بعد افتتاح فندق راديسون مطار الرياض، أخيراً، وهو رابع فندق للمجموعة في السعودية، و«مانسارد الرياض»، أحد فنادق «راديسون كوليكشن»، وهو ثاني فنادق العلامة التجارية الفاخرة العصرية في المدينة، يونيو/ حزيران الماضي، نعزز تواجدنا المتنوع في جميع أنحاء الرياض.

وتمتلك المجموعة الآن أكثر من 25 فندقاً وشقة مخدومة قيد التشغيل والتطوير في المملكة، بما في ذلك فندق «راديسون بلو»، المنتظر افتتاحه قريباً ومركز الرياض للمؤتمرات والمعارض، وفنادق «بارك إن باي راديسون» في مشروع «ذاخر مكة» لتطوير المدينة.

وفضلاً عن الإمارات والسعودية، يؤكد إيلي ملكي تخطيط المجموعة لتوسيع وجودها في منطقة الشرق الأوسط. ويقول عن ذلك: كان 2022 عاماً رائعاً للتعاقدات والافتتاحات في جميع أنحاء المنطقة، ما يؤكد أهمية نمو وحركة المجموعة، ونسير على الطريق الصحيح لتحقيق المزيد من التطورات في الأشهر المقبلة، وسنعلن عن المزيد من الفنادق التي لديها خطط لفتح 400 غرفة أخرى قبل نهاية العام.

ومن المتوقع أن نختتم العام بتوقيع ما يقارب 1000 غرفة إضافية وافتتاح ما يقارب 1500 في جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي والمناطق الفرعية للمشرق العربي. كذلك، نتطلع إلى الاستفادة من فريق التطوير المتنامي لدينا في جميع أنحاء الشرق الأوسط، وافتتاح مكتبنا في الرياض.

وفي الأردن، وقعنا فندق «راديسون بلو»، عمان جاليريا مول في وقت سابق من هذا العام، ما يمثل دخول المجموعة إلى عاصمة رئيسية أخرى في الشرق الأوسط، وبالفعل، بدأت أعمال البناء ليكون افتتاح الفندق بحلول صيف عام 2023.

وإضافة إلى ذلك، أعلنا عن العلامة التجارية الثانية في الكويت بالتوقيع على فندق وشقق «بارك إن باي راديسون الكويت»، الذي يوفر غرفاً فندقية وشققاً مخدّمة. ومن المقرر افتتاح العقار المشيد حديثاً نهاية عام 2023 وسيتألف من 250 غرفة.

وإضافة لكل ما سبق تعاقدت مجموعة فنادق «راديسون» على فندق «بارك إن باي راديسون» بمطار مسقط المؤلف من 108 غرف، ما سيعزز وجودها في سلطنة عُمان.

هذا التوسع يعزز، وفق إيلي ملكي، نظرة المجموعة إلى الشرق الأوسط لهذا العام ما يليه باعتباره نقطة ارتكاز رئيسية بالنسبة لها. ويضيف: نجدد التزامنا من خلال تحقيق انتشار قوي وحقيقي يهدف إلى مضاعفة فنادقنا في هذه المنطقة بحلول عام 2026، وسنساهم في العمل مع فرقنا ونواصل رحلتنا المثيرة والناجحة معهم جنباً إلى جنب. ومع استمرار ازدهار السفر الترفيهي والعمل في المنطقة، تعمل شركة الضيافة العالمية الرائدة على 25 فندقاً في الشرق الأوسط مع أكثر من 5000 مفتاح قيد التطوير.

https://tinyurl.com/yp3p6n5a

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"