نجدد العهد

02:29 صباحا
افتتاحية الخليج

خالد عبدالله تريم

يا وطن السلام والحرية والتسامح والمحبة، أنت العز والفخر والمجد. أنت الوطن البهي الجميل المتفرد الذي ليس مثله وطن، لأنك وطن زايد الذي أرادك كما أنت، ولأنك وطن أبناء زايد الذين واصلوا المشوار وصار كما أنت، ولأننا أبناء زايد الذين آمنوا بهذا الوطن، أبدياً سرمدياً يروي للأجيال القادمة حكاية صناعة وطن صار رمزاً للعطاء والسلام.. أنت أنت لا مثيل لك ولا بديل عنك.. أنت خفق القلب وشرايين الحياة..

في عيد الاتحاد نجدد العهد مع صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، أن نكون عند حسن ظنه، «نشحذ الطاقات ونحفز الهمم والعزائم، ونجدد العهد مع النفس والوطن، بالحفاظ على صرحنا التنموي الرائد الذي تحّول إلى رمز ونموذج للنهضة في المنطقة ومصدر أمل بالمستقبل»، ونرفع الهامات فخراً بما تحقق على مدى واحد وخمسين عاماً من إنجازات يصعب حصرها، لكنها ماثلة أمامنا وأمام العالم حيثما يممنا وجهنا، بفضل ما تحقق على يد القائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وعلى يد قائد «مرحلة التمكين» الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رحمه الله، وإخوانهما من القادة المؤسسين.

في عيد الاتحاد نتذكر كيف كنا وكيف أصبحنا، خلال فارق زمني لا يقارن بما تحقق وهو أشبه بالمعجزة، ونستحضر المستقبل كل يوم لنجعل منه أملاً وعملاً وإنجازاً نتركه للأجيال القادمة. إن دولة الإمارات «أمانة كبيرة وغالية في أعناقنا جميعاً، تسلمناها من الآباء والأجداد وسنسلمها إلى الأبناء والأحفاد الذين سيحملون الراية من بعدنا، ليواصلوا المسيرة ويبنوا على ما بنيناه»، كما يؤكد صاحب السمو رئيس الدولة.

لأن المرحلة المقبلة «مرحلة عمل ومثابرة وإنجاز وتنافس» كما قال سموه، فإننا نعاهده ألا نتهاون أو نتراخى لأن طموحاتنا كبيرة وتحتاج إلى عزيمة أكبر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/8kynvd9y

عن الكاتب

​رئيس مجلس إدارة دار الخليج للصحافة والطباعة والنشر، رئيس تحرير "الخليج"

المزيد من الآراء

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"