عادي

ميسي يتفوق على مارادونا بالتسجيل والمراوغة

10:21 صباحا
قراءة دقيقتين
ميسي يحتفل
المشجعون في العاصمة بوينيس آيريس
الشارقة: ضمياء فالح
تجمع الآلآف من الأرجنتينيين في العاصمة بوينيس آيريس لمشاهدة مباراة المنتخب أمام أستراليا في دور الـ16 من مونديال قطر وبعد الفوز احتفلوا بشكل لا يوصف، فيما وصف النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الجمهور في المدرجات بـ«الناقل لرسالة مذهلة» بعد إقصاء أستراليا بنتيجة 2-1.
وقدم ميسي حسب الخبراء أمام أستراليا أفضل أداء فردي للاعب منذ فترة طويلة في كأس العالم،كما سجل في مباراته الـ1000 هدف المنتخب الأول ثم عزز تقدم الفريق نجم مانشستر سيتي جوليان ألفاريز قبل تسجيل إينزو فرنانديز هدف المواساة للكنغر الأسترالي بالخطأ في مرماه.
وأصبح ميسي أول لاعب في تاريخ كأس العالم يحصل على جائزة أفضل لاعب في المباراة 8 مرات،وتجاوز بأهدافه الـ9 الأسطورة مارادونا ( 8 أهداف) كأفضل هداف للأرجنتين في المونديال،كما عادل ميسي رقم مارادونا في صناعة الفرص بواقع 67 فرصة لكل منهما،لكنه تفوق على النجم الراحل بالمراوغات الناجحة(194 مقابل 188) كون نجم برشلونة لعب مباريات أكثر في كأس العالم.
وقال ميسي الذي سيواجه هولندا يوم الجمعة عن مناخ التشجيع في ملعب أحمد بن علي:«هذه مشاعر لا تصدق وسعيد جداً لمشاركة الجمهور هذه اللحظات. الجهد الذي يقدمه المشجعون في كل مباراة نلعبها مذهل وأعرف جيداً كم يستمتعون بفوزنا في الأرجنتين. أعتقد أن هذا الرابط وهذه الوحدة شيء جميل. الشعور الذي ينقله المشجعون لنا مدهش وممتنون جداً لهم. سعيد جداً لأننا خطونا خطوة أخرى وحققنا هدفاً آخر، كانت مباراة صعبة من الناحية البدنية وكنا نعلم أن المشوار لن يكون سهلاً. جميع المباريات في نهائيات كأس العالم صعبة والمهم أن تفوز بها».
في المقابل، انتقد الأستراليون حارسهم وكابتن الفريق ماثيو ريان بعد إهدائه ألفاريز كرة على طبق من ذهب ليسجل منها هدف الأرجنتين الثاني وقال أحدهم:«عقله عقل طفل وأعطى الكرة ليسجل الخصم أسهل هدف على الإطلاق».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/37w4xzb2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"