عادي

كورتوا يرفض تسمية جيل بلجيكا الحالي بالذهبي

14:03 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الشارقة: ضمياء فالح
اعترف النجم البلجيكي تيبو كورتوا، حارس ريال مدريد الإسباني، بأن مسمى الجيل الذهبي لا يمكن أن ينطبق على المنتخب البلجيكي الذي خرج من دور المجموعات في قطر، بعدما حل ثالثاً في مونديال روسيا قبل 4 سنوات. وقال كورتوا: «في مونديال قطر وفي بطولة يورو لم نكن على طبيعتنا وهذا مخجل بعض الشيء، من الصعب أن نسمي أنفسنا الجيل الذهبي لبلجيكا ونحن لم نحصد أي لقب. سنرى من سيبقى في الفريق ومن سيرحل. كرة القدم سريعة الإيقاع وفي مارس ستكون هناك تصفيات أمم أوروبا. آمل أن أكون في المنتخب في مونديال 2026، نعم هذا هدفي وأتمنى أن يكون المنتخب بأفضل حال عندما أعتزل اللعب».
وكما يعتقد كورتوا، حدثت تغييرات دراماتيكية بعد الخروج من مونديال قطر، فالمدرب روبرتو مارتينيز استقال ونجم ريال مدريد ايدين هازارد يفكر باعتزال اللعب الدولي.
وكشف كورتوا عن تشجيعه لإسبانيا في المونديال بعد خروج بلجيكا لعيون زملائه في ريال مدريد وقال: «أنا أشجع إسبانيا كما أتمنى التوفيق لبقية زملائي في الفريق». وانتقد مشجعو البرازيل دعم كورتوا لإسبانيا لأن المنتخب لا يضم سوى ماركو أسونسيو وكارفخال من ريال مدريد بينما يضم 3 من نجوم البرازيل هم رودريجو وفينيسيوس جونيور وميليتاو.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yppr7tk3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"