عادي

«أبل» تبحث إنتاج «آيباد» في الهند ضمن خطة التنويع بعيداً عن الصين

10:59 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
قالت مصادر مطلعة إن «أبل» تجري مباحثات مع الهند لنقل بعض إنتاج جهاز «آيباد» من الصين إلى الهند، وهو ما قد يزيد من نطاق تواجد «أبل» في الهند كبديل عن الصين.
وكانت «أبل» قد أعلنت في وقت سابق من هذا العام بدء تجميع هاتفها «آيفون 14» في جنوب الهند، بجانب الطرز السابقة منه والتي يتم إنتاجها في الهند منذ بضعة أعوام.
وهي خطوة تشير لطموحات عملاق التكنولوجيا لتنويع سلسلة التوريد وعدم الاعتماد على الصين فقط خاصة عقب الاحتجاجات التي شهدتها البلاد الأسبوعين الماضيين والمضادة لسياسة بكين الصارمة للسيطرة على كوفيد-19.
وسبق أن حذرت الشركة في أوائل نوفمبر من أن شحنات تسليم آيفون ستتأخر بسبب عمليات الإغلاق هذه، وخفض المحللون توقعاتهم لهذا الجهاز للربع المهم الذي يصادف موسم العطلات.
وذكرت صحيفة «وول ستريت» خلال عطلة نهاية الأسبوع، أن أبل تتطلع بنشاط لتحويل الإنتاج من الصين إلى دول أخرى في آسيا؛ منها الهند وفيتنام.
ومع ذلك حذرت ذات المصادر من أن الافتقار إلى المواهب عالية المهارة والأفراد ذوي الخبرة في تركيب أجهزة معقدة للغاية مثل آيفون يمكن أن يبطئ هذه الخطط في الهند.
كما يرى بعض المحللين أن الهند لا تزال تمثل أقل من 5% من إجمالي إنتاج «آيفون14»، ومن المرجح أن تساعد بدرجة محدودة في هذا الوقت. (وكالات)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yckva686

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"