عادي

البرازيل «الساحرة» تهزم كوريا بالأربعة في 36 دقيقة وتلاقي كرواتيا

01:23 صباحا
قراءة دقيقتين

اكتسح منتخب البرازيل، حامل اللقب خمس مرات، بقيادة نجمه العائد نيمار،نظيره الكوريي الجنوبي 4-1 وبلغ الدور ربع النهائي لمونديال قطر 2022 في كرة القدم على استاد 974 الاثنين.

وافتتح فينيسيوس جونيور التسجيل (7)، قبل أن يضاعف نيمار النتيجة من ركلة جزاء (13) بهدفه الأول في مونديال قطر وال76 مع المنتخب ليصبح على بُعد هدف من معادلة الرقم القياسي للأسطورة بيليه، قبل أن يضيف ريشارليسون الثالث (29) ولوكاس باكيتا الرابع (36). وسجل البديل سيونغ-هو بايك الهدف الوحيد لكوريا من تسديدة بعيدة رائعة (76).

وتلعب البرازيل الجمعة مع كرواتيا، وصيفة مونديال 2018، الفائزة بركلات الترجيح على اليابان.

وقدمت البرازيل عرضاً ساحراً أسعد جمهورها العريض وأنزل الرعب في أول 36 دقيقة في المنافسين المحتملين بعدما سجلت أربعة أهداف في الشوط الأول.

وتقدم المنتخب البرازيلي بعد سبع دقائق عندما وصلت تمريرة رافينيا العرضية المنخفضة إلى فينيسيوس جونيور الذي لعبها بمهارة كبيرة من فوق الحارس وثلاثة مدافعين لتسكن الشباك.

وبعد خمس دقائق أخرى أصبحت النتيجة 2-صفر بهدف عن طريق نيمار من ركلة جزاء وأضاف ريشارليسون هدفاً ثالثاً رائعاً بعد لعبة مذهلة مع قلبي الدفاع ماركينيوس وتياغو سيلفا جعلت جماهير البرازيل المبتهجة ترقص وأثارت إعجاب المشجعين المحايدين في كل مكان.

وسجل لوكاس باكيتا الهدف الرابع في الدقيقة 36 ولعب المنتخب البرازيلي الفائز بكأس العالم خمس مرات بطريقة استعراضية في الشوط الثاني، وحرمه تألق الحارس الكوري كيم سيونج-جيو من مزيد من الأهداف، بعد أن حول انتباهه نحو مواجهة دور الثمانية ضد كرواتيا يوم الجمعة.

وبذل المنتخب الكوري جهداً كبيراً ولعب بشجاعة في محاولة لتقليل الأضرار ونال مكافأة جهوده الهجومية عندما سجل بايك سيونج-هو هدفاً رائعاً بتسديدة من مسافة بعيدة في شباك الحارس أليسون قبل 13 دقيقة على النهاية.

وقام المدرب البرازيلي تيتي بعدة تغييرات في الشوط الثاني،ليصبح منتخب السامبا الأول في تاريخ المونديال الذي يشرك جميع لاعبيه ال26 المسجلين في القائمة في المباريات الأربع التي خاضها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdfu2jyt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"