عادي
تركزت على السياسات والإستراتيجيات وفق رؤية «الداخلية»

مجلس قيادات الشرطة يستعرض نتائج مخرجاته منذ بداية 2022

19:42 مساء
قراءة دقيقتين
1

أشاد الفريق ضاحي خلفان تميم، نائب رئيس الشرطة والأمن العام بدبي، رئيس مجلس قيادات الشرطة بوزارة الداخلية، بمخرجات اجتماعات المجلس والنتائج التي حققتها اللجان الأمنية المنبثقة عنه في مختلف القطاعات، وفق تقييم منهجية إدارة اللجان خلال المرحة الماضية من عام 2022، التي تركزت على السياسات والإستراتيجيات وفق الرؤية المستقبلية للإستراتيجية العامة لوزارة الداخلية، ومتابعة المؤشرات الإستراتيجية للوزارة وضمان سيرها وفق رؤية ثاقبة، وما طرح من دراسات وأبحاث وقضايا بكل أنواعها، ومتابعة المشاريع التطويرية على مستوى الوزارة.

جاء ذلك خلال ترؤس الفريق ضاحي خلفان تميم، الاجتماع التاسع للعام الجاري 2022، الذي عقد عن بُعد بحضور قادة الشرطة وكبار الضباط والمسؤولين بوزارة الداخلية. وناقش عدداً من المواضيع المهمة المطروحة على جدول أعماله متخذاً القرارات الخاصة بشأنها.

واستعرض المجلس تقريراً عن أهم الأعمال والإنجازات التي تحققت خلال الثلاثة أرباع الماضية من العام الجاري، وعدد الاجتماعات التي عقدت، والمواضيع الأمنية والإستراتيجية والتنظيمية التي طرحت خلالها، وما اتخذ من توصيات بشأنها، وتتعلق بنتائج مؤشرات الأجندة الوطنية التي تعدّ المؤشرات الرئيسة لوزارة الداخلية، والإستراتيجية الوطنية للخمسين عاماً المقبلة.

واطلع المجلس على تقرير ونتائج تفصيلية لمؤشر الجرائم المقلقة، وما اتخذ من إجراءات للحدّ من بعض الظواهر الأمنية المرتكبة، وعدد البلاغات المسجلة في الدولة، والنتائج التي تحقّقت من تلك الإجراءات، وأهم التوصيات المتخذة بشأنها.

واستعرض المجلس تقريراً عن جرائم السرقة والإجراءات التي اتخذت في الدولة، والتوصية بالاستفادة من أفضل التجارب المطبقة في قيادات الشرطة للحدّ منها.

كما استعرض المجلس الاشتراطات الوقائية لأسطوانات الغاز البترولي المسال، ومخالفات بعض الأشخاص خارج إطار المؤسسات والشركات المعتمدة، التي قد تؤدي إلى كوارث، وما يتطلب ذلك من إجراءات قانونية للحدّ من المخالفات المتعلقة بأسطوانات الغاز.

واطلع المجلس على تقرير عن مشروع بصمة العين وبصمة الوجه وما إنجز في هذا المجال، وعدد من المواضيع الأخرى المطروحة على جدول اجتماعه، وتتعلق بالسياسات التي تطبقها وزارة الداخلية، واتخذ التوصيات اللازمة بشأنها. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y54pswyv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"