عادي

«جليل القابضة» تفتتح مركزاً لتوزيع المواد الغذائية بـ 90 مليون درهم في دبي

تحتضنه مدينة دبي الصناعية ويضاعف سعة التخزين لدى المجموعة
22:29 مساء
قراءة دقيقتين
مريم المهيري وعبدالله بالهول وسعود أبو الشوارب وسمير محمد وكبار الحضور خلال الافتتاح

دبي: «الخليج»

افتتحت مجموعة «جليل القابضة»، مركزها الجديد لتوزيع المواد الغذائية والاستهلاكية في مدينة دبي الصناعية التابعة لمجموعة تيكوم، وذلك بقيمة استثمارية تبلغ 90 مليون درهم.

وحضر حفل الافتتاح مريم بنت محمد سعيد حارب المهيري، وزيرة التغيّر المناخي والبيئة، وشارك فيه عبدالله بالهول، الرئيس التنفيذي لمجموعة تيكوم، وسعود أبو الشوارب، النائب التنفيذي لرئيس مجموعة تيكوم – القطاع الصناعي، وسمير محمد، العضو المنتدب في مجموعة «جليل القابضة»، وكنهو محمد، رئيس مجلس إدارة مجموعة «جليل القابضة» وذلك إلى جانب جمع من كبار الشخصيات وأبرز المسؤولين الحكوميين.

ويضم المركز الجديد لمجموعة «جليل القابضة» في مدينة دبي الصناعية التي تُعدّ من أكبر مراكز التصنيع والخدمات اللوجستية في المنطقة، «جليل كاش أند كاري» الذي يُعدّ أكبر سلسلة منافذ بيع بالجملة في الدولة والمتخصصة بتلبية حاجة السوق والشركات ضمن قطاع الأغذية والمشروبات، بما فيها محلات البقالة والسوبر ماركت والفنادق والمطاعم والمستهلكون المباشرون. كما يضم المركز منشأة الخدمات اللوجستية لشركة «كروسويل لوجيستيكس» التابعة لمجموعة «جليل القابضة». ويمتاز هذا المركز بسعة تخزين تزيد على 28 ألف طنٍ من المواد المخزّنة على ألواح التحميل وخدمات نقل المواد بدرجات حرارة يمكن التحكّم بها وتصل إلى 20- درجة مئوية.

ويمتاز «جليل كاش أند كاري» بقدرة تخزين منتجات غذائية واسعة ومتنوعة للعملاء لمدة 30 يوماً وتلبية الاحتياجات اليومية للفنادق والمطاعم ومتعهدي خدمات توصيل الطعام وتجار البيع بالتجزئة والمكاتب والعائلات التي تفضّل شراء المواد الغذائية بالجملة. وتجدر الإشارة إلى أنّ هذه المساحة المخصّصة للتخزين لمدة 30 يوماً تكفي لإمداد 5% من سكان دولة الإمارات باحتياجاتهم من المواد الغذائية والاستهلاكية.

وتمتلك مجموعة «جليل القابضة» وتدير شركات بيع الأغذية بالتجزئة والجملة وشركات توزيع وتجهيز المواد الغذائية الطازجة والسلع الاستهلاكية سريعة التداول. وتُعدّ المجموعة، التي تتواجد في دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية وعُمان والبحرين وغانا، إحدى أكبر شركات توزيع المواد الغذائية بالجملة في المنطقة.

ويعد مركز التوزيع الجديد المركز الأكبر لدى مجموعة «جليل القابضة» على مستوى المنطقة، حيث تبلغ مساحته الإجمالية 281 ألف قدم مربّعة.

وسوف تتمكّن «جليل القابضة» من تلبية احتياجات مختلف العملاء في منطقة الخليج وإفريقيا، عبر الاستفادة من قرب مدينة دبي الصناعية من شبكات النقل الرئيسية، بما في ذلك وسائل النقل البرية والبحرية والجوية وكذلك «الاتحاد للقطارات» في المستقبل القريب.

وسوف يتيح المركز الجديد للمجموعة مضاعفة سعة التخزين في مرافقها التي تضمّ حالياً 19 ألف لوح تحميل (أي ما يقارب 28 ألف طنٍ).

ويضمّ المركز الجديد كذلك مساحات مخصّصة للتخزين المبرّد للحدّ من الهدر في المنتجات، ويتبنّى خطة قائمة على الأمونيا للتحكّم بدرجات الحرارة وتجنّب إلحاق الأذى بالبيئة. ويجري إعادة تدوير المياه الناتجة عن معدات التبريد بمعدّل 9 آلاف لتر يومياً واستخدامها في الريّ وحلول الصرف الصحي.

https://tinyurl.com/54cycfnf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"