عادي

«هانيويل» و«بنك رأس الخيمة» يطوران مشروعاً لتحسين كفاءة استهلاك الطاقة

14:09 مساء
قراءة دقيقتين
خان وماجيثيا خلال توقيع الاتفاقية

رأس الخيمة: «الخليج»

أعلنت «هانيويل» و«بنك رأس الخيمة الوطني» عن إطلاق مشروع استراتيجي يهدف إلى الإسهام في توفير وتعزيز كفاءة استهلاك الطاقة، فضلاً عن دعم تحقيق أهداف الحدّ من الانبعاثات الكربونية، وعلى نحو ينسجم مع استراتيجية رأس الخيمة لكفاءة الطاقة والطاقة المتجددة 2040.

وتعمل «هانيويل» بموجب هذا المشروع، على تحسين أنظمة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء وإدارة المباني في المبنى الرئيسي للبنك في رأس الخيمة، والذي يمتد على مساحة تصل إلى 19,9 ألف متر مربع. كما ستطبق بوصفها شركة معتمدة في مجال خدمات الطاقة، تدابير تتميز بالكفاءة من حيث استهلاك الطاقة قائمة على نهج تحقيق وفورات مضمونة فيها طوال فترة العقد الممتد لخمسة أعوام، كما تجري بشكل منتظم عمليات تقييم وتحسين لأداء الأنظمة في المبنى من حيث وفورات الطاقة لتحديد الفرص المتاحة لتعزيز مستويات توفير استهلاك الطاقة.

وفورات

وقال عمر خان، المدير العام لشؤون الاستدامة والمدن الذكية والطاقة لدى شركة «هانيويل» لتقنيات المباني في الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا: «تلتزم هانيويل بتعزيز الاستدامة في المنطقة ودعم المؤسسات الرائدة فيها، بهدف تحقيق أهدافها في مجال المسؤولية البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات، وذلك من خلال تحديد فرص تحقيق الوفورات في الطاقة والحد من بصمتها الكربونية. ونتطلع قُدماً لدعم جهود الاستدامة المنصوص عليها في رؤية رأس الخيمة 2030، واستعراض منهجيتنا التي أصبحت جاهزة لتحسين كفاءة الطاقة وتسليط الضوء على مزايا حلول مراقبة المباني عن بُعد».

بدوره، قال ديباك ماجيثيا، الرئيس المالي في بنك رأس الخيمة: «ينسجم توجهنا الاستراتيجي مع المصالح الاقتصادية طويلة الأمد لأصحاب المصلحة والمجتمعات التي نعمل فيها. ونركز من خلال هذا المشروع على تحسين كفاءة الطاقة باعتبارها المحرك الرئيس لتحقيق الاستدامة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/w8z98563

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"