عادي

اتحاد الشطرنج يعتمد اللائحة الفنية

16:19 مساء
قراءة دقيقتين
سلطان الطاهر
عقد اتحاد الشطرنج ورشة عمل لأندية اللعبة بمقر نادي الشارقة الثقافي للشطرنج، لاعتماد اللائحة الفنية للموسم الجديد 2023، وحضر الورشة تريم مطر تريم رئيس الاتحاد، ونجلاء الشامسي رئيس مجلس إدارة نادي الشطرنج والثقافة للفتيات بالشارقة، وسلطان علي الطاهر رئيس الجهاز الفني، وسعود المرزوقي مسؤول المنتخبات الوطنية إلى جانب ممثلي الأندية الأعضاء.
وشهدت الورشة التي ترأسها سلطان علي الطاهر، تجاوباً كبيراً من خلال حضور الأندية الأعضاء إضافة إلى الإيجابية في مناقشة مقترحات الأندية والتي وصلت في النهاية إلى اعتماد اللائحة الفنية التي سيتم العمل بها لمدة موسمين.
ووجه تريم مطر تريم رئيس الاتحاد الشكر للأندية الأعضاء على تعاونهم الدائم مع الاتحاد، مؤكداً حرص الجميع على تسخير كافة الإمكانات لإنجاح الموسم الجديد.
وقال سلطان الطاهر: «اللائحة الفنية الجديدة تم تنقيحها من خلال الاطلاع على اللوائح السابقة، وتم إرسالها إلى الأندية قبل شهرين وطلبنا منهم إرسال المقترحات، وكانت الورشة لمناقشة هذه المقترحات مع مندوبي الأندية من أجل الربط بين الاتحاد والأندية وحتى لا يكون هناك اعتراض من الأندية على اللوائح».
وأضاف: «البنود التي لاقت تعارضاً من بعض الأندية لجأنا إلى التصويت عليها باستمرارها أو تعديلها، وكانت المؤشرات مميزة واعتمدنا اللائحة بجميع بنودها باتفاق جميع الأندية الحضور، وسيتم تطبيق اللائحة لعامي 2023 و2024».
وأضاف: «الأجندة المحلية طويلة ولدينا بطولة الإمارات الفردية للأولاد والبنات والدوري العام وجميع المراحل السنية وكأس رئيس الدولة وبطولة الإمارات المفتوحة، والتي تشارك فيها جميع الجنسيات ولدينا روزنامة مبدئية وننتظر أجندة الاتحاد الدولي حتى يتم مطابقتها مع الأجندة المحلية والإعلان عنها؛ بحيث لا تتعارض أية بطولة محلية مع حدث دولي».
وتابع: «راعينا توقيت مهرجان أبوظبي الدولي وبطولة دبي المفتوحة وبطولة الشارقة ماستر والعين كلاسيك حتى لا يكون هناك تعارض في تنظيم هذه البطولات، وتستفيد منها جميع الأندية، خاصة أن مثل هذه البطولات تصب في مصلحة المنتخبات الوطنية، ولا تتعارض مع خطة النشاط المحلي».
ونوه إلى أن الاجتماع حدد أيضاً أماكن البطولات؛ حيث تستضيف العين كأس رئيس الدولة فيما تقام بطولة الإمارات الفردية في الفجيرة وبطولة الشطرنج الخاطف في عجمان وبطولة الدوري سيتم توزيعها على الأندية طبقاً للجولات ونحاول توزيع كل البطولات على الأندية حتى يتم نشر اللعبة، وسيتم إقامة بطولة للمؤسسات والشركات من أجل تنمية الجانب التسويقي بين الأندية، وهناك فكرة في دخول فرق الشركات في النشاط المحلي في المستقبل أسوة ببقية دول العالم، خاصة أن اللوائح تسمح بمشاركة فرق الشركات والعائد في النهاية يعود على تطوير المستوى الفني والتسويقي.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/59yvfjfy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"