عادي
النسخة ال29 تشهد مشاركة 380 لاعباً

14 أستاذاً في بطولة الشارقة الدولية للشطرنج

23:19 مساء
قراءة دقيقة واحدة
خالد القاسمي وكبار الحضور يفتتحون البطولة

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، افتتحت بطولة الشارقة الدولية التاسعة والعشرين للشطرنج، والتي أصبحت موعداً سنوياً رائعاً للتنافس الذهني والرياضي على مستوى الدولة.

شهد حفل الافتتاح جمع كبير من القادة والمسؤولين الرياضيين بالدولة وأعضاء مجالس إدارات الاتحاد والأندية الشطرنجية، وتوجه الشيخ الدكتور خالد بن حميد القاسمي، رئيس الاتحاد العربي للشطرنج رئيس نادي الشارقة الثقافي للشطرنج، بأسمى آيات الشكر والتقدير إلى صاحب السمو حاكم الشارقة لرعايته الكريمة ومكارمه الدائمة للنادي وللاعبين ولرعايته للبطولة، التي تشهد اليوم مشاركة أعداد كبيرة من اللاعبين الدوليين والأساتذة من داخل الدولة وخارجها.

وأضاف، «البطولة أصبحت محط أنظار الشطرنجيين على المستوى الدولي، وقد تعودنا على التنظيم الناجح الذي يليق بوضع النادي كأكبر ناد للشطرنج في العالم، والذي يضم مقر الاتحاد العربي للشطرنج».

وأشار عمران عبد الله النعيمي، نائب رئيس النادي إلى، أن البطولة تشهد مشاركة كبيرة للأساتذة الدوليين الكبار من داخل الدولة وخارجها، حيث بلغ عدد الأساتذة الدوليين الكبار 14 أستاذاً دولياً كبيراً، بالإضافة إلى 6 أساتذة دوليين، ويشارك 380 لاعباً في البطولة، بواقع 200 لاعب في بطولة الشطرنج السريع، و180 لاعباً في بطولة الشطرنج الخاطف، وقد بلغ عدد الدول المشاركة 27 دولة. ويرأس لجنة الحكام حكمنا الدولي فيصل محمد الحمادي، ويعاونه الحكم الدولي سلمان طارق الطاهر، وعامر آل علي، وعبد القادر ريس، ومدى يازجي، وزايد فيصل، وطلال البلوشي، بالإضافة إلى عدد آخر من الحكام المحليين المواطنين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2crd9ewa

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"