عادي

صدارة رباعية لبطولة الشارقة الدولية للشطرنج

17:11 مساء
قراءة دقيقتين
تريم وعاشور وعمران خلال افتتاح منافسات اليوم الأول
شهد اليوم الأول من النسخة الـ29 لبطولة الشارقة الدولية للشطرنج، التي ينظمها نادي الشارقة الثقافي للشطرنج تصدر 4 لاعبين لمنافسات البطولة التي تقام بمقر نادي الشارقة الثقافي للشطرنج، وبمشاركة 210 لاعبين ولاعبات، منهم 30 من أصحاب الألقاب الدولية يمثلون 32 دولة.
وبعد نهاية الجولة الخامسة، حصل «الرباعي» على 5 نقاط بـ«العلامة الكاملة» في أول 5 جولات، يتقدمهم المصنف الأول الطاجيكي فاروق أموناتوف، بعد فوزه في الجولة الخامسة على المصري عبدالرحمن هشام، والصربي إيجور ميلادينوفيتش بفوزه على اليمني بشير القديمي، والكوبي وولتر أرينسيبيا على التركي ميرت إردوجدو، والفلبيني أوليفر ديماكيلينج، بعد فوزه على الزامبي موساتوي سيموتوي.
وجاء 7 لاعبين في المركز الثاني برصيد 4.5 نقطة، يتقدمهم المغربي مخلص العدناني، والذي اكتفى بنقطة أمام الأوزبكي أليكسي بارسوف.
حضر الافتتاح تريم مطر تريم رئيس اتحاد الشطرنج، ونبيل عاشور مدير إدارة الخدمات المساندة بمجلس الشارقة الرياضي، وعمران عبدالله النعيمي نائب رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة الثقافي للشطرنج، وعدد من أعضاء مجلسي إدارة الاتحاد والنادي.
وأكد عمران عبدالله عمران، أن البطولة تشهد مشاركة عدد كبير من اللاعبين أصحاب الألقاب العالمية، من عدد من الدول العريقة في عالم الشطرنج، والبطولة منذ إقامتها قبل 29 عاماً تعتبر محط اهتمام وانتباه عدد من اللاعبين الكبار، ونشكر مجلس الشارقة الرياضي لدعمه الدائم لجميع أنشطة النادي وفعالياته.
وأوضح أنه سيتم استخدام الرقع الإلكترونية لنقل المباريات عبر شبكة الإنترنت على الطاولات العشر الأولى، وتبلغ جوائز البطولة 20 ألف درهم للفائزين العشرة الأوائل، بالإضافة إلى الجوائز التشجيعية لأفضل لاعب من الإمارات وأفضل لاعب من نادي الشارقة الثقافي للشطرنج.
ويرأس لجنة الحكام، الدولي فيصل محمد الحمادي ويعاونه الحكمان الدوليان سلمان الطاهر وعامر آل علي والحكمان المحليان زايد البلوشي وطلال البلوشي، إضافة إلى عدد من الحكام المقيمين بالدولة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3k8fb2h3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"